jo24_banner
jo24_banner

د. فخري العكور يكتب: مصر تتألق في استيعاب الطلبة الاردنيين

د. فخري العكور
جو 24 :
 

ليس مجاملة او نفاقا ان اشيد بموقف الشقيقة جمهورية مصر العربية عندما عرفت ان الاف الطلاب الاردنيين يشدون الرحال الى جامعات مصر الضاربة في العراقة من القاهرة الى الاسكندريةالى المنصورة مرورا بطنطا والمنصورة والزقازيق وغيرها من الجامعات في كل انحاء الجمهورية ..

لقد انتابني الفرح وانا ارى الالق يعود الى رأس الرمح العربي الا وهي مصر الحبيبة التي فتحت ابوابها لكل العرب على مر التاريخ وما زالت ترحب بهم بدون تأشيرة وتقدم لهم كل التسهيلات ..

لقد مرت الشقيقة مصر بازمات خانقة اصابت الكثير منا بالقلق والتشويش حيث قامت جهات كثيرة بتشويه الحقائق وجعلتنا نصاب ببعض اليأس ، لكن ولله الحمد ظهرت الحقيقة وسطعت وعاد الامل الينا بان تعود مصر الى مكانتها في الصدارة ..
لا يستطيع المرء ان ينسى الدور التاريخي لشعب مصر العظيم بقيادة المظفر قطز الذي التحمت جيوشه الجرارة بمساعدة الظاهر بيبرس في الشام مع جيوش هولاكو في معركة عين جالوت التاريخية التي كانت نتيجتها تمزيق قوة المغول واندحارهم الى الابد ..
كلنا امل كعرب ان تتحق الوحدة العربية وان تلملم الامة اشلائها الممزقة وان يفيق المارد العربي من سباته العميق ليعيد الكرامة والعزة لامة العرب ...

 
تابعو الأردن 24 على google news