2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المتقاعدين العسكريين واللجنة التحضيرية" يرفضان موقف النظام الأردني من أحداث مصر

المتقاعدين العسكريين واللجنة التحضيرية يرفضان موقف النظام الأردني من أحداث مصر
جو 24 : أصدر تيار المتقاعدين العسكريين الأردني (معا) واللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين بيانا أدانا فيه الانقلاب العسكري على الشرعية الشعبية في مصر الشقيقية واعتبرا ذلك انقلابا على الربيع العربي والاصلاحات التي تمت في دولة عربية شقيقية.

كما عبّر البيان عن رفض "التيار واللجنة التحضيرية" لموقف النظام الرسمي الأردني المؤيد لذلك الانقلاب، مشيرا إلى أن ذلك الموقف يعتبر رسالة داخلية واقليمية، وخدمة للكيان الصهيوني.


وتاليا نصّ البيان كما ورد:

بيان صادر عن تيار المتقاعدين العسكرين الاردنيين ( معا )
واللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين.

تابع تيار المتقاعدين العسكريين الاردني واللجنة التحضيرية التطورات الاخيرة على الساحة المصرية الشقيقية بعد الانقلاب العسكري على الشرعية الشعبية والاطاحة برئيس منتخب من خلال صناديق الاقتراع واستبدال ذلك باحكام عرفية عسكرية مدعومه اقليميا ومن بعض الجهات العالمية التي تخشى من الدمقراطية العربية الاسلامية التي تتعارض مع مصالح كثير من تلك الانظمة.

ان ما حدث من جرائم قتل راح ضيحيتها مئات القتلى بحجة الارهاب المصطنع واعلان الاحكام العرفية ما هو الا رسالة لكل الشعوب العربية المتطلعة لمستقبل افضل وان لا خيار امامهم الا حكم الفاسدين او العسكر وان الربيع العربي انتهى وكان عنوان ذلك اخراج الرئيس المخلوع حسني مبارك من السجن والابقاء على الرئيس المنتخب داخل السجن.

كما يستهجن التيار واللجنة الموقف المتسرع غير السياسي للنظام الرسمي الاردني ودعمه للانقلاب في مصر الشقيقية واعتبرا ذلك رسالة داخلية واقليمية سعيا لرضى بعض الانظمة 'المرعوبة من الاصلاح' وخدمة للكيان الصهيوني الذي ثبت رعايته ودعمه للانقلاب العسكري.

وايمانا من التيار واللجنة فاننا نعلن رفضنا لاي تدخل رسمي اردني في اي شأن اقليمي لا يراعي البعد الاستراتيجي والعلاقات الشعبية والقومية العربية ومصلحة الامن الوطني الاردني ونطالب النظام الاردني التركيز على الاصلاحات الداخلية التي يستغل الاحداث الاقليمية للتجاوز عليها.

حمى الله الاردن والامة العربية من كل تآمر عليها.


تيار المتقاعدين العسكرين الاردني (معا)
اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين.
تابعو الأردن 24 على google news