2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"تعليق اليافطات " تغلب على اعلان الافراح والمناسبات بمعان "صور"

تعليق اليافطات  تغلب على اعلان الافراح والمناسبات بمعان صور
جو 24 :

براء صلاح- بدأت الدعاية تأخذ اشكالا عدة في مدينة معان منذ عدة سنين، وكان الشكل الاكثر انتشارا وحداثة في المدينة تعليق اليافطات، ويعد التوسع العمراني وزيادة عدد السكان وتباعد المناطق السكنية من اهم الاسباب المؤدية لذلك.

وتميزت مدينة معان منذ سنين بعادة تعليق اليافطات في مختلف المناسبات وخاصة مناسبات الافراح، فطغت هذه العادة على العادة المعروفة قديما بتوزيع بطاقات الدعوة " الكروت " التي قل الاقبال على استخدامها هذه الايام، ربما لأسباب منها زيادة عدد السكان وتباعد الاحياء السكنية لما في ذلك من صعوبة في توزيع بطاقات الدعوة.

وتعلق اليافطات بالعديد من المناسبات مثل الدعوات للافراح والاعلان عن مرشحي الانتخابات والتهاني بالاعياد اضافة للاعلان عن فعاليات ومحاضرات متنوعة.

اما بالنسبة للاعلان والدعوة للافراح فتعلق اليافطات في وسط المدينة وعدد من الاماكن التي تعد اكثر شهرة ومرورا كدوار العقبة ( ميدان عرار ) والاشارات الضوئية وقرب مثلث محكمة بداية معان.

ويكتب على يافطات الافراح اسم " العريس " وعشيرته ومكان اقامة الفرح الى جانب كتابة تاريخ الفرح والدعوة لطعام العشاء.

ومما سهل استخدام اليافطات اكثر انتشار المكتبات التي تستعمل طابعات " الفليكس " في المدينة حيث كان من الصعوبة الحصول على تلك اليافطات الملونة الا من العاصمة عمان فكان الكثيرون يستغنون عنها باستخدام يافطات القماش التي ترسم في محال التخطيط.


..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news