jo24_banner

كوكبة جديدة من الصحفيين والناشرين والاعلاميين تنضم الى الموقعين على ورقة موقف "إنقاذ الإعلام"

كوكبة جديدة من الصحفيين والناشرين والاعلاميين تنضم الى الموقعين على ورقة موقف إنقاذ الإعلام
جو 24 :


انضمت كوكبة من الصحفيين والاعلاميين إلى قائمة الموقعين على ورقة الموقف المعنونة بـ"إنقاذ الإعلام وانتخابات نقابة الصحفيين - خارطة طريق لمواجهة التحديات وآليات للمراجعة والمساءلة".

وبذلك، ارتفع عدد الموقعين إلى (180) صحفيا وناشرا واعلاميا.

واستعرضت الورقة واقع الصحافة في الأردن والتحديات التي تعيشها المهنة منذ تأسيس نقابة الصحفيين، ودور النقابة في مواجهة تلك التحديات والأزمات وعلى رأسها انخفاض سقف الحريات والتدخلات الرسمية والحكومية في عمل وسائل الاعلام.

ورأى الموقعون على الورقة أنه "ما لم يكن للصراع النقابي بوصلة موجهة نحو بناء قوة صلبة تستطيع أن تبني خارطة طريق للحلول، وإنقاذ الإعلام، فإن انتخابات النقابة ستكون ملهاة، وقد تتغير الوجوه لكن الأزمات ستبقى وتستمر"، مؤكدين على أن الأوان قد آن لتُخاض الانتخابات ضمن قوائم تُعلن عن برامج انتخابية، وتقدم تصورات للمشكلات وآليات بناء الحلول، "وحين نتحدث عن برامج لا نتحدث عن شعارات للاستهلاك تنتهي بانتهاء التصويت".

وحدد الزملاء مجموعة من الأسئلة طالبوا المرشحين والقوائم الانتخابية بتقديم اجابات عليها، ومنها: كيف ستعمل القائمة أو المرشح على دعم حرية واستقلالية وسائل الإعلام؟ وكيف سيتحرك كلّ منهم لمواجهة التشريعات والأنظمة المقيدة لعمل الإعلام؟ وكيف سينهض الفائز بوسائل الإعلام لتكون قادرة على مواجه التحديات المهنية والمالية؟ وما هي خططه لتطوير آليات التنظيم الذاتي؟ وكيف سيدعم حرية التعبير والإنترنت باعتباره قوة لوسائل الإعلام؟

وأكد الموقعون على أن موقفهم وقرارهم في دعم أي من القوائم، أو المرشحين والمرشحات بالانتخابات القادمة، سيكون مرتبطا بإعلان موافقتهم على هذه الورقة، بما تتضمنه من ملامح أولية لتشخيص الأزمة، وبما يقدمونه ويطلقونه من برنامج (خطة تنفيذية) للتعامل مع المشكلات، ووضع الحلول لها، يُضاف إليها آليات ملزمة للمراقبة، والمساءلة، والمحاسبة من قبل الهيئة العامة.

وتاليا أسماء الموقعين الجدد:

أحمد الزغيلات # صحفي
د. محمد صالح العمري # صحفي ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية الأسبق
ضيغم خريسات # صحفي وناشر
هاشم الخالدي # صحفي وناشر
ايهاب سلامة # صحفي
د. مها الصراوي # صحفية
حمزة حيمور # صحفي
عبدالله الرعود # صحفي
عماد الرقاد /صحفي وناشر
أمل التميمي # صحفية
عرين مشاعلة # صحفية
أنس علي خصاونة # صحفي
خلدون عبدالسلام الحباشنة # صحفي
أمجد العبسي # صحفي
ماجدة عاشور # صحفية
اكرام الزعبي # اعلامية
عماد النشاش # اعلامي
عبدالحكيم حفار # اعلامي
رائد الأغوات # اعلامي
مؤمنة معالي # اعلامية

 
تابعو الأردن 24 على google news