jo24_banner

حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت

حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت
جو 24 :
توقع طقس العرب أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الجمعة لتبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في غالبية المناطق، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور للسُحب المُتوسطة والعالية على بعض مناطق المملكة لاسيما الشرقية منها.

 

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار السبت لتصبح حول إلى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية العالية يميل للحرارة فترتي الظهر والعصر، حاراً نسبياً في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 

وتشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى استمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت، حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، يتخللها سُحب ركامية تعمل على هطول زخات من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة من البادية الشرقية، تصحب الأمطار بحدوث الرعد أحياناً، ونشاط على سرعة الرياح المُثيرة للأتربة والغُبار.

 

يُتوقع أن يتجدد هبوب الرياح الشمالية الغربية إلى الغربية مع نهاية الأسبوع، حيث تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف لاسيما مع يوم السبت في المناطق الشرقية.

 

ويستمر الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية والسهول ليلاً، يميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة والفجر، بينما يكون دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 
تابعو الأردن 24 على google news