jo24_banner
jo24_banner

العراق.. انتهاء إعادة الفرز اليدوي في يومين ومفوضية الانتخابات تتوقع تغييرا بالنتائج

العراق.. انتهاء إعادة الفرز اليدوي في يومين ومفوضية الانتخابات تتوقع تغييرا بالنتائج
جو 24 :
قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إن عمليات إعادة العد والفرز اليدوي لعدد من المراكز الانتخابية ستنتهي خلال اليومين المقبلين، متوقعة أن تحدث تغييرا ما في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، فيما دعا كل من رئيس البلاد ورئيس مجلس القضاء جميع الأطراف لتجنب التصعيد الناجم عن تشكيك قوي بنتائج الانتخابات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مفوضية الانتخابات أن عمليات العد والفرز ما تزال مستمرة، وسيتم الانتهاء منها خلال اليومين المقبلين، وهي التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي. وأوضحت المفوضية أن المراكز الانتخابية التي لم يتم عدُّ أصواتها حتى الآن قد تحدث تغييرا في ما أُعلن من نتائج أولية للانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد الماضي.

وتشمل عمليات إعادة العد والفرز أكثر من 3 آلاف مركز اقتراع وذلك من أجل مطابقة نتائج إعادة الفرز اليدوي بنتائج نظام الفرز الإلكتروني. وشددت المفوضية على أنها غير مسؤولة عن تفسير النتائج التي أعلنتها، ولا سيما عدد المقاعد التي حصلت عليها التحالفات الانتخابية.

شكاوى انتخابية
وذكر مسؤول قسم الشكاوى في المفوضية حسنين ليث، اليوم الجمعة، أن المفوضية تسلمت 356 شكوى بشأن الاقتراعين الخاص والعام للانتخابات البرلمانية المبكرة، والاقتراع الخاص أجري الجمعة الماضي وشمل منتسبي الأجهزة الأمنية وفئات معينة مثل النازحين والسجناء، وأما الاقتراع العام فهو الذي أجري الأحد الماضي، وشمل السواد الأعظم من الناخبين.

تابعو الأردن 24 على google news