jo24_banner
jo24_banner

بسبب "البيئة الصعبة".. مايكروسوفت تغلق "لينكد-إن" في الصين

بسبب البيئة الصعبة.. مايكروسوفت تغلق لينكدإن في الصين
جو 24 :


أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الجمعة، أنها ستغلق شبكتها الاجتماعية المتخصصة بالتوظيف "لينكد-إن" في الصين، مشيرة إلى أن السبب يعود إلى "البيئة التشغيلية الصعبة"، في إشارة إلى تشديد بكين سيطرتها على شركات التكنولوجيا.

وأكد نائب رئيس قسم الهندسة في "مايكروسوفت" موهاك شروف، أن الشركة ستستبدل "لينكد-إن" في الصين بتطبيق مخصص للتقدّم إلى وظائف لكن دون ميّزات التواصل، موضحاً أن الشركة تواجه "بيئة تشغيلية أكثر صعوبة بكثير وشروط امتثال متزايدة في الصين".

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بأن الهيئات المنظمة للإنترنت في الصين حددت لـ"لينكد-إن" مهلة نهائية، للإشراف بشكل أفضل على المحتوى في الموقع.

ودخلت "لينكد-إن" السوق الصينية في أوائل عام 2014، وتعمل تحت اسم "Li Lingying"، ولا تزال شبكة التواصل الاجتماعي الأميركية الوحيدة المسموح لها بالعمل في البلاد، وذلك لامتثالها للقيود التي تفرضها الحكومة الصينية، بحسب وكالة "بلومبرغ".

وكانت "لينكد-إن" قد قالت في مارس الماضي، إنها ستوقف عمليات التسجيل الجديدة لمستخدميها في الصين، لأنها تعمل على "ضمان التزامنا بالقانون المحلي"، وذلك بعد أن وبّخت هيئة تنظيم الإنترنت في الصين المديرين التنفيذيين للشركة، لفشلهم في السيطرة على المحتوى السياسي، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
تابعو الأردن 24 على google news