jo24_banner
jo24_banner

حداد يطالب باعادة النظر في السماح لطلبة التوجيهي الناجحين باعادة بعض المواد

حداد يطالب باعادة النظر في السماح لطلبة التوجيهي الناجحين باعادة بعض المواد
جو 24 :


خاص - طالب النائب الدكتور فريد حداد باعادة النظر في آلية تقديم الطلبة المعيدين امتحان شهادة الثانوية العامة، وعدم السماح لمن هم على مقاعد الدراسة باعادة تقديم الامتحان مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يتساوى من يتقدم بسبعة مواد مع من يتقدم بمادة واحدة.

وأضاف حداد لـ الاردن24 إن هناك طلبة من أصحاب المعدلات الفلكية لم يتم قبولهم في تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة، ومنهم من تقدم للخلاص من الموازي، مشيرا إلى أن هذه الأزمة تقرع الجرس لاعادة ترتيب الوضع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حتى لا نقع فيها مرة أخرى.

ولفت إلى أن هنالك أزمة بطالة للطب تلوح بالأفق خلال الخمسة أعوام المقبلة، مشيرا إلى أن الأعداد الموجودة على مقاعد الدراسة بالوقت الراهن تفوق عدد أعضاء الهيئة العامة لنقابة الأطباء، حيث أن هناك 30 ألف طالب حاليا يتابعون دراستهم داخل المملكة وخارجها، يضاف لهم الأعداد التي ستدخل مستقبلا إلى الجامعات.

ودعا حداد إلى اشراك لجنة الصحة النيابية في حسم مصير القبولات بالتخصصات الطبية، باعتبارها أعرف بالواقع، فيما لفت إلى عدم قدرة أعداد من الخريجين على اجتياز الامتحان الذي تجريه النقابات للقبول.

كما طالب أيضا بزيادة دعم الجامعات لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة، مشيرا إلى أن الـ70 مليون المخصصة لدعم الجامعات لم تعد تكفي الجامعات للقيام بواجباتها والمحافظة على جودة التعليم.


 
تابعو الأردن 24 على google news