2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعرف على أهم ما ستكشفه أبل خلال مؤتمرها المنتظر Unleashed 2021

تعرف على أهم ما ستكشفه أبل خلال مؤتمرها المنتظر Unleashed 2021
جو 24 :


تعقد شركة أبل مؤتمراً للكشف عن عدد من المنتجات الجديدة، الاثنين، وتشير التوقعات إلى أن أجهزة ماك الجديدة ستكون محور المؤتمر المنتظر.

تأتي على رأس الأجهزة المتوقع الإعلان عنها في مؤتمر أبل، أجهزة ماك بوك برو الحاسوبية الشخصية بشاشات أحجامها 14 و16 بوصة، وتعمل بالجيل الجديد من معالجات أبل M1، والذي من المتوقع أن يحمل اسم M1X.

تحديث الشاشات
من المتوقع أن تحصل الإصدارات الجديدة من جهاز ماك بوك برو على تحديثات مميزة لشاشاتها، حيث ستأتي بحواف أصغر حول الشاشة، ما يزيد من مساحتها ويقلل من الحجم العام للجهاز، بحيث يكون إصدار 14 بوصة، في نفس حجم ماك بوك برو 13 بوصة، بينما إصدار 16 بوصة بنفس حجم ماك بوك برو 15 بوصة.

إلى جانب ذلك، فإن تقنية ProMotion من المنتظر أيضاً الكشف عنها في شاشات إصدارات حواسب أبل الشخصية الجديدة، لتقدم للمستخدم معدل تحديث للشاشة متغير يصل إلى 120 هيرتز بحسب المحتوى المعروض، مما يساعد على عرض حركة المحتوى على الشاشة في الفيديوهات والألعاب ذات الجودة العالية بدقة مذهلة، إلى جانب تقديم تقنية mini-LED لإتاحة تباين ألوان مميز وحيز لوني واسع، مما يساعد على دقة عرض الدرجات اللونية المختلفة.

وتشير التوقعات إلى وصول الأجهزة الجديدة بتحديثات على مستوى كاميرا السيلفي لتتمكن من إتاحة مكالمات فيس تايم بجودة 1080p، وإضافة إلى ذلك من المنتظر أن تقدم أبل على مستوى أجهزة ماك بوك برو مخارج جديدة للشحن ونقل البيانات، بما في ذلك مخرج مخصص لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع SD Card.

ماك ميني جديد
كذلك أشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن تقدم أبل جهاز ماك ميني جديد يعمل بمعالج أبل القادم M1X، وذلك ليحل محل جهاز ماك ميني المعتمد على معالج إنتل. وقد كانت الشركة قد أطلقت جهاز ماك ميني العام الماضي بمعالجها الأول M1.

وسيأتي الجهاز "الميني" بأبعاد أنحف وأقصر من الجهاز الحالي بمعدل النصف تقريباً، إلى جانب أنه من المتوقع أن يصل الجهاز مُصنع بمعدن جديد مختلف عن الألومنيوم المعتاد، إضافة إلى احتمال إتاحته لاختيارات متنوعة من الألوان.

كما أنه سيقدم 4 مخارج من نوع USB-C/Thunderbolt للشحن ونقل البيانات، إضافة إلى مخرجين من نوع USB-A ومخرج HDMI ومخرج للإنترنت السلكي.

نظام التشغيل 
من المتوقع أن يتم إعلان موعد إتاحة نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد macOS Monterey لعموم المستخدمين خلال مؤتمر أبل القادم.

وكانت الشركة قد كشفت عن نظامها الجديد في مؤتمرها للمطورين WWDC 2021 يونيو الماضي، وأوضحت مجموعة من المزايا التي ستصل على متنه، مثل تحديثات متعلقة بالرسائل Messages ومكالمات الفيديو الجماعية FaceTime، إلى جانب مزايا متعلقة بوضع التركيز Focus Mode وإمكانية التفاعل مع النصوص داخل الصور Live Text، إلى جانب تحديثات متعلقة بالوضع المنخفض للطاقة Low Power Mode.

سماعات آيربودز جديدة
ستحصل عائلة سماعات أبل اللاسلكية AirPods على إصدار جديد AirPods 3 والذي من المتوقع أن يأتي بمزايا دعم الشحن اللاسلكي مع إكسسوارات MagSafe، إلى جانب دعم ميزة العثور على المفقودات Find My، والتي وصلت بالفعل لإصدارات آيربودز برو وآيربودز ماكس.
 ولكن الإصدار الجديد لن يتضمن ميزة عزل الضوضاء Noise Cancellation، لتظل الإصدارات الأعلى من "الماكس" و"البرو" مميزة عن عائلة السماعات التقليدية من سماعات أبل اللاسلكية.

تابعو الأردن 24 على google news