2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الصحة: 40% من اصابات كورونا بين طلبة المدارس، والتجمعات لا تشكل خطرا اذا تحقق شرطان

وزير الصحة: 40 من اصابات كورونا بين طلبة المدارس، والتجمعات لا تشكل خطرا اذا تحقق شرطان
جو 24 :

قال وزير الصحة، الدكتور فراس الهوري، إن ارتفاع أعداد اصابات كورونا خلال الأيام الماضية لا يمنعنا من الاستمرار بما نحن عليه فيما يتعلق بخطة الانفتاح والعودة إلى الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أهمية عدم قراءة الأرقام بشكل جزئي.

وأضاف الهواري في مداخلة عبر شاشة المملكة: إن الاصابات بفيروس كورونا أخذت شكلا مختلفا عما كانت عليه قبل 15 آب، حيث أصبح أكثر من ثُلث عدد الاصابات يحدث في الفئة العمرية (10- 17) عاما، بعدما كانت نسبة حدوث الاصابة فيها سابقا (17%)، وإذا ما أضفنا لها الفئة العمرية (6-9) سنوات، فإن نسبة حدوث الاصابة لدى الفئة العمرية (6- 17) عاما هي (40%).

وتابع: إن تلك الفئة العمرية التي تضاعفت نسبة حدوث الاصابة بينها هي فئة طلبة المدارس، كما أنها الفئة التي لا تتطلب اصابتها دخول المستشفيات، الأمر الذي جعل عدد حالات الدخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج أقلّ مما كانت عليه قبل افتتاح المدارس.

وأكد أن ما نراه اليوم أمر متوقع، وهو يعكس ما شهدناه من انفتاح على مدار أسابيع مضت، وبشكل يحقق التوازن بين استمرار عجلة الحياة الطبيعية والحفاظ على الصحة العامة، مجددا التأكيد على أن أرقامنا اليوم هي نتيجة عملية فتح بعض القطاعات مثل المدارس والجامعات.

وفيما يتعلق بالتجمعات التي شهدها الأردنيون مؤخرا، قال الهواري: إن هذه النشاطات والتجمعات لا تشكل خطرا ما دام المشاركون فيها إما تلقوا اللقاح أو غير حاملين للفيروس "PCR" سلبي، وهي لن تتسبب بحدوث زيادة كبيرة في أعداد الاصابات، لذلك نؤكد على ضرورة تلقي طلبة المدارس والجامعات المطاعيم.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير