jo24_banner
jo24_banner

تقرير: أبل تؤجل إنتاج نظارتها الذكية إلى نهاية العام المقبل

تقرير: أبل تؤجل إنتاج نظارتها الذكية إلى نهاية العام المقبل
جو 24 :

آكد تقرير جديد أن أبل لن تبدأ إنتاج نظارتها الذكية الجديدة المنتظرة، والتي تجمع بين الواقعين الافتراضي VR والمعزز AR، إلا بحلول نهاية العام المقبل.

وأشار التقرير، والذي وجهه المحلل المالي مينج تشي كيو، إلى المستثمرين من عملاء شركته TF International Securities، إلى أن ذلك سينعكس على تأخير الكشف عن نظارة أبل الذكية الأولى إلى نهاية 2022 أو بداية 2023.

ويوضح المحلل المالي في تقريره أن أبل تستهدف الانتهاء من إنشاء بيئة عمل متكاملة بشأن نظارتها الجديدة، من نظام تشغيل قوي وعالم واسع من التطبيقات، وهذا ما قد يقف وراء تأخير بدء تشغيل خطوط إنتاج نظارتها.

وبحسب ما نقله موقع ماك رامورز، فإن "كيو" يرى أن أبل تمتلك أفضل حلول للتصميم الصناعي الخاص بنظارات الواقعين المعزز والافتراضي، وتعمل على تطوير تصميم مريح للمستخدمين وذلك ينعكس على العناية الفائقة بتفاصيل عديدة خاصة بالنظارة، حيث أن الشركة الأميركية تهدف إلى المنافسة في سوق النظارات الذكية بشكل يتخطى مجرد التركيز على الألعاب.

ثورة جديدة
ويتوقع المحلل الشهير أن تصنع النظارات الذكية "الثورة الجديدة في عالم واجهات المستخدمين البرمجية"، بحيث تحدث طفرة كبرى أشبه بما قدمته تقنيات اللمس المتعدد Multi-Touch على شاشات هواتف آيفون.

وكان "كيو" قد أوضح في تقرير سابق أن أبل تستهدف إطلاق أول نظارة AR رسمية بحلول 2025، بينما ستصل عدسات تقدم تجربة الواقع المعزز لتضعها مباشرة داخل عينيك في الفترة بين 2030 و2040.


كما توقع "كيو" أن تعتمد "خوذة أبل" المقرر إصدارها العام المقبل، على العمل كجهاز مستقل بذاته، حيث أنها لن تعتمد على آيفون لمعالجة الرسوميات والبيانات.

ويتفق ذلك مع ما نشرته "بلومبرغ" في يناير الماضي، إذ كان تقريرها يؤكد استقلالية نظارة أبل في الأداء، كما أنها ستتضمن شريحة معالجة متطورة وتتفوّق في الأداء على شريحة أبل M1 الخاصة بأجهزتها ماك، بالإضافة إلى وحدة تبريد خاصة.

انتعاش السوق
ويشهد سوق النظارات الذكية انتعاشاً ملحوظاً، حيث شهد العام الجاري، حتى الآن، إطلاق العديد من النظارات الذكية والتي تتنوع بين نظارات AR وVR، وقد دخل العملاق الأزرق فيسبوك إلى هذا السوق الناشئ، وذلك من خلال نظارته RayBan Stories بالتعاون مع العلامة الإيطالية الرائدة في مجال النظارات "راي بان".
تابعو الأردن 24 على google news