jo24_banner
jo24_banner

العسعس: سنصل الى منحنى آمن دون الاثقال على كاهل المواطن

العسعس: سنصل الى منحنى آمن دون الاثقال على كاهل المواطن
جو 24 :


اشاد وزير المالية الدكتور محمد العسعس بجهود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التي بذلتها خلال العامين الماضي في مجال الاصلاحات الضريبية ومعالجة التشوهات والاختلالات بشكل يمكن من تحسين العدالة الضريبية ورفع كفاءة التدقيق ومكافحة التهرب الضريبي ومعالجة التجنب الضريبي بدلا من فرض ضرائب جديدة او زيادتها..

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالتعاون مع مشروع الادارة المالية العامة والادارة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ورشة عمل تحت رعاية الوزير العسعس لتحديث رؤية ورسالة الدائرة وقيمها الجوهرية لتتوافق وتنسجم مع تطور التشريعات والاصلاحات التي شهدتها الدائرة بالإضافة الى تعزيز ثقافة الشراكة وتحسين جودة خدماتها الكترونيا وضمان تقديمها وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

واضاف وزير المالية ان الارقام تتحدث عن انجازات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ويحق لي كوزير للمالية ان اشعر بالاعتزاز بما انجزته الدائرة خاصة وان الارقام التي تم تحقيقها لم تكن بجهود فردية بل بجهود تشاركية مختلفة ساهم فيها الجميع وكانت ناجمة عن الاصلاحات التي قامت بها الدائرة في مجالات التدقيق واجراءات الرقابة والمتابعة ونتيجة الربط الالكتروني للمعلومات مع جميع المؤسسات و الجهات ومعالجتها.

واضاف ان الانجازات التي حققتها الدائرة في جميع المجالات تجعل الشخص مليئا بالأمل وباننا سنصل الى منحنى أمن دون أي اثقال على كاهل المواطن وانما عبر تحقيق العدالة في الاقتصاد بمحاربة التهرب الضريبي والتجنب الضريبي وزيادة الامتثال الضريبي.

واشار الدكتور العسعس ان جانب اساسي من عمل الدائرة يهدف الى التسهيل والتيسير على القطاع الخاص كما انه لن يكون هناك نمو دون وجود استقرار تشريعي يشعر به القطاع الخاص.

واضاف نلتقي اليوم لنحدد ما هي هوية الدائرة وهوية الاداء المؤسسي وهذه يجب ان تتوافق مع توجهات الحكومة بعدم رفع الضريبة.

و قدم الشكر للوكالة الامريكية للتنمية الدولية ولمشروع الادارة المالية والادارة على الجهود التي يبذلونها في المساهمة مع وزارة المالية بالإصلاحات في العديد من المجالات.

 
تابعو الأردن 24 على google news