2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمان توفر خدمة تحديد مواقع مراكز الاقتراع جغرافياً

أمانة عمان توفر خدمة تحديد مواقع مراكز الاقتراع جغرافياً
جو 24 : أتاحت أمانة عمان خدمة الاستعلام عن المواقع الجغرافية لمراكز الاقتراع المعتمدة لانتخابات مناطق الأمانة من خلال مركز نظم المعلومات الجغرافية وبالتعاون مع دائرة تكنولوجيا المعلومات وفق نائب مدير المدينة للشؤون الإدارية المهندس عز الدين شموط .
وقال شموط أن هذه الخدمة تهدف إلى خدمة الناخبين والتسهيل عليهم بالاستدلال على مراكز الإقتراع اختصاراً للوقت والجهد .
وبين مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي أن بامكان أهالي مدينة عمان الاستعلام عن مراكز الاقتراع البالغ عددها "101 " من خلال الدخول على موقع أمانة عمان الالكتروني www.ammancity.gov.jo .
وأضاف انه بمجرد إدخال الرقم الوطني على الصفحة التي تم تصميمها على الموقع تظهر معلومات عن اسم المقترع ومكان الاقتراع مصحوبة بخريطة توضيحية لمركز الاقتراع الخاص به؛ ما يسهل الاستدلال على المدرسة أو مراكز الاقتراع بالاعتماد على المعالم الرئيسية الأقرب كالميادين أو المولات والمحلات المعروفة وغيرها من المعالم الرئيسية.
وتابع مرجي أنه تم توفير صورة جوية لمدارس الاقتراع موجودة على موقع مستكشف عمان يمكن الدخول إليه من خلال الرابط الالكتروني للمستكشف: "ammancitygis.gov.jo".
وأضاف مرجي أنه تم تزويد الهيئة المستقلة للانتخابات بخرائط توضيحية مع بيانات رقمية لجميع مراكز الاقتراع داخل العاصمة عمان .
وكانت أمانة عمان جهزت مراكز اقتراع انتخابات مناطق أمانة عمان الكبرى البالغ عددها 101 مركز بـ350 جهاز حاسوب للاستعلام، ووفرت في كل مركز اقتراع أربع اجهزة لتمكين المقترعين عند إدخال الرقم الوطني من معرفة صندوق الاقتراع الخاصة بهم .
وجهزت مركز استخراج النتائج النهائية للانتخابات في مدرسة النزهة الثانوية الشاملة للبنات بـ 50 جهاز كمبيوتر و7 شاشات لعرض نسب الاقتراع والنتائج النهائية أمام الصحفيين والمراقبين للعملية الانتخابية، وتركيب سيرفرات خاصة بنظام إدخال النتائج النهائية و 40 خط هاتفي وفاكسات في غرفة العمليات .
وأنهت تقديم كامل الدعم اللوجستي من حيث صيانة وحدات الإنارة مع تخصيص ورشتين يوم الاقتراع للتعامل الفوري مع أي أعمال صيانة، وتعزيز أماكن مراكز الاقتراع بحاويات نظافة، وتنفيذ أعمال صيانة كاملة من دهان أسوار وأرصفة مركز استخراج النتائج النهائية للانتخابات في مدرسة النزهة الثانوية الشاملة للبنات، إضافة الى أعمال صيانة للطرقات المؤدية إلى مراكز الاقتراع .
يذكر أن عدد مناطق أمانة عمان الانتخابية تبلغ 22 منطقة، وعدد الناخبين مليون و344 ألفاً و775 ناخباً وناخبة؛ منهم 665 ألفا و922 من الذكور، و678 الفا و853 من الإناث .
تابعو الأردن 24 على google news