2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل خطة الجرعات المعززة للقاح كورونا في أميركا

تفاصيل خطة الجرعات المعززة للقاح كورونا في أميركا
جو 24 :
كشفت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، روشيل والينسكي، خطة الجرعات المعززة للقاحات كورونا، فايزر وموديرنا وجونسون أند جونسون، في مقابلة مع شبكة "أن بي سي".

وأضافت أنه "إذا مضى شتة أشهر على حصولك على لقاحات فايزر وموديرنا، فمن الأرجح أنك مؤهل للحصول على جرعة معززة"، أما للحاصلون على لقاح جونسون آند جونسون، "فإذا مضى شهران على حصولك على اللقاح، فأنت مؤهل للحصول على جرعة معززة".

وأشارت إلى أن هذه الخطة توصي بالمزج بين اللقاحات، والتي تعزز من المناعة لدى الأشخاص، وتزيد من كفاءة الأجسام المضادة، حيث يمكن الحصول على أي نوع من هذه اللقاحات كجرعات معززة.

وأكدت والينسكي أهمية الحصول على جرعات معززة للحاصلين على اللقاحات، وعلى أهمية الحصول على اللقاح بشكل عام لغير الحاصلين عليه، وذلك لتعزيز المناعة المجتمعية لدى الجميع.

وحول حصول الأطفال من الفئة العمرية ما بين 5-11 عاما، فقد ذكرت والينسكي أن "أف دي أيه" ستنظر في البيانات المتوفرة خلال الأسبوع الحالي، على أمل صدور قرار منهم في هذا الشأن، خاصة وأن الأرقام تظهر فعالية وسلامة اللقاحات المخصصة لهذه الفئة".

وتسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4.9 مليون شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض ديسمبر 2019.

وتأكدت إصابة 243 مليون شخص على الأقل بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات 736 ألف وفاة، والإصابات 45 مليون إصابة، وفق أرقام جامعة جونز هوبكنز.

الحرة  
تابعو الأردن 24 على google news