jo24_banner
jo24_banner

الجمعاني يشكو تهديد منشآت وافقت على عقد مؤتمر اتحاد النقابات المستقلة بالاغلاق

الجمعاني يشكو تهديد منشآت وافقت على عقد مؤتمر اتحاد النقابات المستقلة بالاغلاق
جو 24 :

خاص - استهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة سليمان الجمعاني منع الأجهزة الأمنية الاتحاد من عقد المؤتمر العام، وتهديد المنشآت التي يتجه لها الاتحاد بالاغلاق في حال السماح بعقد المؤتمر.

وقال الجمعاني لـ الاردن24 إن أعضاء المؤتمر حاولوا عقد المؤتمر في إحدى المنشآت الكبرى بمدينة اربد، إلا أن الأجهزة الأمنية منعت ذلك رغم أن المكان عام.

وقال ان الاتحاد لم يعد لديه اية خيارات سوى دعوة المجلس التنفيذي لدراسة البدائل والخيارات المتاحة في ظل المنع المتكرر لعقد المؤتمر العام للنقابات المستقلة.

واستنكر الاتحاد في تصريح صحفي، الأحد، الممارسات التي وقعت عليه بمنعه من إقامة المؤتمر العادي الثاني، قائلا إن هذا يصبّ في خانة التضييق على الحريات النقابية والعمالية وحق التجمع وحق التعبير عن الرأي الممنهج والمستمر.

وقال اتحاد النقابات العمالية المستقلة الاردني إنه سيستمر في مسيرة الدفاع عن حقوق العمال والحريات النقابية، وستكون مرجعيته في ذلك الدستور الأردني الذي كفل هذه الحريات وصيانتها وأيضاً الاتفاقيات الدولية ومعايير العمل الدولية والعهدين الدوليين.

ولفت إلى أنه سيتم تدارس هذه التداعيات في الهيئة التنفيذية للاتحاد واخذ الاجراءات الا تحمي العمل النقابي وتمكن الاتحاد من عقد مؤتمره في المستقبل القريب.

 
تابعو الأردن 24 على google news