2024-05-08 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السراحنة لـ الاردن24: لن نقبل فرض اي رسوم على فحوص كورونا، واجتماع لبحث تصريحات الهواري

السراحنة لـ الاردن24: لن نقبل فرض اي رسوم على فحوص كورونا، واجتماع لبحث تصريحات الهواري
جو 24 :


خاص - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور أحمد السراحنة، أن اللجنة لن تقبل أي قرار بأن تكون فحوصات كورونا مقابل رسوم على المواطنين، مشددا على أن الحكومة مجبرة بظروف الجائحة على تحمل الأعباء المالية، ولا يجوز أن يقوم المواطن بدفع رسوم مقابل الفحص مهما كانت المبررات.

وقال السراحنة لـ الاردن24 إن خطوة بهذا الاتجاه ستواجه بمعارضة شديدة من قبل اللجنة، ولن نقبل تمريرها مشيرا إلى أن كلّ دول العالم لا تحمّل مواطنيها أية مبالغ مالية أو رسوم مقابل فحص الكورونا.

إلى ذلك، لفت رئيس لجنة الصحة النيابية إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع وزيري الصحة الدكتور فراس الهواري والتربية والتعليم الدكتور وجيه عويس لمناقشة الاصابات بالمدارس والتصريحات التي أطلقها وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.

وأشار إلى أن اللجنة ستناقش استمرار التعليم الوجاهي واستعدادات الحكومة في حال زيادة عدد الاصابات بين الطلبة بالمدارس الحكومية، وفيما إذا كان هناك توجه لتهيئة الرأي العام لتحوّل التعليم عن بعد.

وبيّن أن اللجنة تستهدف الوقوف على الاحتياطات التي اتخذتها الوزارات لاستمرار التعليم الوجاهي، كاشفا أن اللجنة تلقت مئات الاتصالات من الأهالي لمعرفة أسباب التصريحات المتضاربة وهل هي تهيئة لعودة التعليم عن بعد.


 
تابعو الأردن 24 على google news