2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ناخبون :أسماؤنا بكشوفات خارج مناطقنا

ناخبون :أسماؤنا بكشوفات خارج مناطقنا
جو 24 : قال مواطنون في محافظة المفرق ان اسماءهم غير مدرجة في جداول الناخبين في بلدياتهم الامر الذي من شأنه ان يحرمهم من ممارسة حقهم الانتخابي في الانتخابات البلدية المقبلة .
وقالت مريم الجبارين سكان منطقة المنصورة التابعة لبلدية حوشا الجديدة انها اكتشفت ان اسمها غير وارد في كشوفات الناخبين لبلدية حوشا على الرغم من انها تقطن في منطقة المنصورة منذ ما يزيد عن عشرين عاما لافتة الى انها ترشحت لعضوية بلدية حوشا الجديدة في الدورة السابقة .
وبينت انها لم تقم بالاعتراض على جداول الناخبين لثقتها ان اسمها موجود في كشوفات الناخبين كونها شاركت في الانتخابات البلدية السابقة الى جانب ترشحها لعضوية بلدية حوشا في الدورة السابقة مشيرة الى انها وافراد عائلاتها مسجلون ضمن كشوفات بلدية الزرقاء .
وبين المواطن نواف رافع القاضي انه ومجموعة من الاشخاص من سكان منطقة حوشا لم ترد اسماؤهم في جداول الناخبين في الانتخابات البلدية مشيرا الى انه اكتشف ان اسمه مقيد ضمن كشوفات بلدية الرمثا على الرغم من انه لم يسكن او ينقل مكان اقامته لبلدية الرمثا مشيرا الى انه يقطن في منطقة حوشا منذ ولادته .
بدوره قال مدير الاحوال المدنية ان جداول الناخبين للانتخابات البلدية تعتمد في تحديد مكان اقتراع الناخب على مكان اقامته مشيرا الى انه كان بإمكان الناخبين الذين لم ترد اسمائهم ضمن جداول الناخبين الاعتراض عليها ضمن المدة القانونية المحددة للاعتراض .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news