jo24_banner
jo24_banner

لجنتان نيابيتان تدعوان لحل قضية "العرب اليوم"

لجنتان نيابيتان تدعوان لحل قضية العرب اليوم
جو 24 :

اوصت لجنتا العمل والتنمية الاجتماعية والتوجيه الوطني النيابيتان اليوم باستمرار صدور صحيفة العرب اليوم حفاظاً على التعددية الإعلامية والسياسية والفكرية في المجتمع الأردني.
وطالبتا في مذكرة رفعتها لرئيس مجلس النواب بعد اجتماع مشترك بينهما لبحث توقف صحيفة العرب عن الصدور باستيفاء كل الحقوق العاملين بالصحيفة .
كما طالبتا بالعمل على إيجاد حل جذري وبدائل للعاملين واستيعاب من لم يتمكن من إيجاد فرص عمل بديلة في مؤسسات الدولة حسب الإمكان، ومراجعة كل التشريعات والأنظمة والتعليمات ذات الصلة بعمل وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية بما يخفف عنها الأعباء الضريبية والرسوم ويسهل إمكانية جدولة ديونها.
وشددت المذكرة على إصدار تعليمات لمؤسسات الدولة الرسمية لمنع الاحتكار في سوق الإعلانات الحكومية وتوزيع إعلانات الحكومة والمؤسسات المستقلة بعدالة على كل وسائل الإعلام وبحسب حصتها من السوق فيما يتعلق بنسب التوزيع والمشاهدة .
وتدعو اللجنتان رئيس مجلس النواب لمخاطبة رئيس الوزراء لإيلاء هذه المسألة عنايتها القصوى والإسراع بتطبيق التوصيات والحلول المقترحة في هذه المذكرة وبما يعزز الحريات الإعلامية ويحفظ حقوق العاملين بالإعلام .
واشارت المذكرة الى ان اللجنتين عقدتا عدة اجتماعات مع وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الدولة للشؤون البرلمانية والسياسية ومندوب وزارة العمل ومالك الصحيفة وممثلين عن العاملين فيها، مطالبة بإيجاد حلول للقضية لتشكل مخرجا توافقيا للأزمة.
واشارت المذكرة الى الدور المهم الذي ادتّه الصحيفة في مسيرة الحريات الإعلامية في الأردن والوطن العربي وخطها التحريري الذي تميز بالجراءة والموضوعية وكشفها لكثير من ملفات الفساد ومواطن الخلل في الدولة .
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news