jo24_banner
jo24_banner

صورة مسربة.. "ميتا" تخطط لإطلاق ساعة ذكية

صورة مسربة.. ميتا تخطط لإطلاق ساعة ذكية
جو 24 :

تطوّر شركة "ميتا" التي كانت تُعرف سابقاً باسم "فيسبوك"، ساعة ذكية بها كاميرا أمامية وشاشة مستديرة، حسبما أظهرت صورة مسربة، اطلعت عليها وكالة "بلومبرغ".

وقالت الوكالة الأميركية، إن الصورة تُظهر ساعة ذات شاشة وغلاف منحنِ قليلاً عند الحواف، بها كاميرا أمامية في الجزء السفلي من الشاشة مُشابهة لكاميرا الهاتف الذكي، ويوجد زر تحكم على الجانب الأيمن.

وذكرت "بلومبرغ" أن الصورة عُثر عليها داخل تطبيق الشركة للتحكم في النظارات الذكية الجديدة على أجهزة أيفون، "فيسبوك فيو" (Facebook View)، الذي أطلقته بالتعاون مع شركة "راي بان" (Ray-Ban). 

ورصد الصورة مطوّر التطبيقات ستيف موسر، وشاركها مع "بلومبرغ نيوز"، فيما رفضت متحدثة باسم شركة "ميتا" التعليق.

وتضم الساعة رباط معصم قابل للفصل، وما يبدو أنه زر في الجزء العلوي من هيكل الساعة، وتحاكي شاشتها الكبيرة نمط ساعة شركة أبل، أكثر من أجهزة اللياقة البدنية وساعات اليد الذكية التي تنتجها شركة "فيت بيت" المملوكة من جوجل وشركة جارمن. 

وتشير الكاميرا إلى أن المنتج من المحتمل أن يستخدم في عقد المؤتمرات بالفيديو، وهي ميزة من شأنها أن تُميّز ساعة "ميتا" عند مقارنتها مع ساعة أبل، أو أجهزة منافسة تنتجها شركات مثل سامسونج، بحسب الوكالة.

3 أجيال
وكانت فيسبوك تخطط لإطلاق أول ساعة لها في وقت مبكر من عام 2022، ولكنها لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن التوقيت حتى الآن، وربما يكون الظهور لأول مرة في وقت لاحق، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع.

ونقلت الوكالة عن المصدر (لم تذكر اسمه)، قوله إن الشركة تعمل على ثلاثة أجيال من المنتج تهدف إلى طرحها في أوقات مختلفة.

ووفقاً لوكالة "بلومبرغ"، ربما يكون الجهاز الموجود في الصورة في نهاية المطاف إصداراً لن يتم طرحه أبداً، ولكنه يعد أول دليل على عمل الشركة في المشروع.

فيما ذكر موقع "ذا فيرج" الأميركي المعني بأخبار التكنولوجيا في تقرير سابق، بشأن خطط ساعة فيسبوك، أن الساعة ربما تتضمن أيضاً جهاز مراقبة معدل ضربات القلب.

وربما يشير وجود الصورة في تطبيق النظارات "فيسبوك فيو" إلى أن الساعة ستعمل على أجهزة أيفون وأندرويد التي تستخدم هذا التطبيق أيضاً، كما يشير الرمز الموجود داخل التطبيق إلى أنه يمكن تسمية الساعة باسم "ميلان"، وأن الكاميرا سيمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتنزيلها على الهاتف.

وإذا أطلقت "ميتا" ساعتها في العام المقبل، فستواجه الجيل الجديد من ساعات أبل، التي تخطط لطرح 3 ساعات جديدة من طراز "أبل ووتش" عام 2022، تشمل "سلسلة 8" المزودة بمستشعر لدرجة حرارة الجسم، حسبما أفادت "بلومبرغ".

ورجحت "بلومبرغ" أن الاتجاه إلى تصنيع الساعات الذكية سيؤدي إلى تصعيد التنافس بين شركتي "ميتا" و"أبل"، اللتين تتنافسان بشأن سياسات متجر التطبيقات، وتغييرات الخصوصية في نظام تشغيل أيفون. وتخطط الشركتان أيضاً لإطلاق سماعة رأس جديدة متطورة تمزج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

والخميس، أعلن رئيس مجموعة فيسبوك مارك زوكربرج، تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي إلى "ميتا"، لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها، فيما ستحافظ شبكة فيسبوك وتطبيق إنستجرام وخدمة واتساب، على أسمائها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير