jo24_banner
jo24_banner

وزير التربية يدعو الاهالي لتطعيم ابنائهم: 40% من اصابات كورونا هي لطلبة المدارس

وزير التربية يدعو الاهالي لتطعيم ابنائهم: 40 من اصابات كورونا هي لطلبة المدارس
جو 24 :


جدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، التأكيد على سياسة وزارة التربية والتعليم هي التوجّه نحو التعليم الوجاهي، وأن الوضع الوبائي في المدارس مستقرّ ومطمئن، مبيّنا في ذات السياق أن الوزارة مستعدة للانتقال نحو التعليم الالكتروني في حال ارتفعت نسبة الاصابات بشكل كبير "وهو ما لا يرغب به أحد".

وقال عويس في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الأيام الثلاثة الأخيرة (الخميس، والجمعة، والسبت)، سجلت نسبة اصابات بين الطلبة بنحو (40%)، حيث بلغ عدد الاصابات الاجمالي في الأردن (2722) اصابة، منها (1076) اصابة في المدارس.

ولفت إلى أن نسبة تطعيم الطلبة من الفئة العمرية (12-18) عاما / الجرعة الأولى بلغت (8%)، معظمهم تلقوا الجرعتين، داعيا أهالي الطلبة من غير متلقي المطعوم لزيادة هذه النسبة من خلال الاقبال على تطعيم أبنائهم.

كما دعا عويس الأهالي إلى مراقبة أبنائهم وابقائهم في المنزل في حال ظهرت عليهم أعراض المرض، واجراء فحص لهم قبل ارسالهم إلى المدرسة في حال شكّ الأهل باصابة الطفل بالفيروس.

وأشار إلى احتمالية أن تدرس وزارة الصحة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أنه شخصيا يميل نحو تطعيم جميع الفئات العمرية، خاصة وأن هناك تجارب دولية في هذا المجال.


 
تابعو الأردن 24 على google news