jo24_banner
jo24_banner

ابو حسان يطالب الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية وفوائد البنوك، واعادة النظر بالضرائب

ابو حسان يطالب الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية وفوائد البنوك، واعادة النظر بالضرائب
جو 24 :


خاص - طالب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية واعادة النظر بالوعاء الضريبي وتخفيض نسبة فوائد البنوك وبما يحفّز الاقتصاد ويزيد نسب النمو خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة بتقديم قانون للاستثمار يزيل كافة المعيقات أمام المستثمرين والتعامل مع جهة واحدة بدلا من (52) جهة يتعامل معها المستثمر في القانون الحالي، وانهاء الترهل الاداري، وتعدد المرجعيات، وذلك من أجل جذب الاستثمارات.

وقال إن الفرصة سانحة الآن أمام الحكومة، سيّما والعمل جارٍ على اعداد قانون جديد، يُفترض أن تزيل الحكومة من خلاله كافة المشاكل التي تردها من قبل المستثمرين، وأن يكون لدينا عمل جدي لجذب الاستثمارات للتخفيف من نسب البطالة وتحريك عجلة الاقتصاد، مشيرا إلى أن عام 2022 يجب أن يكون مختلفا.

وكشف عن دخول 20 ألف طرد بريدي يوميا تحتوي على مئات المقتنيات للمواطنين، ومنها ألبسة ومواد أخرى، ما أصبح يهدد التجارة التقليدية بشكل مباشر، مطالبا الحكومة باعادة النظر بالرسوم الجمركية على تلك الطرود.

كما طالب أيضا بتسهيل عمليات الاقتراض وتخفيض الفوائد من قبل البنك المركزي سيما وأن جميع الشركات تعثرت أثناء جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الآثار السلبية ستبقى ممتدة لسنوات ويجب أن تكون هناك نظرة مختلفة من الجميع للخروج منها.

 
تابعو الأردن 24 على google news