jo24_banner
jo24_banner

مهيدات: هناك دعوى حُركت ضد الدكتورة قموة، وغذاؤنا آمن

مهيدات: هناك دعوى حُركت ضد الدكتورة قموة، وغذاؤنا آمن
جو 24 :


أكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، الاثنين، أن منظومة سلامة الغذاء في الأردن محكمة وغذاؤنا آمن تماما ويخضع لفحوصات مخبرية متطورة جدا، مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الغذاء الآمن والصحي، حيث أن الغذاء الآمن هو الصالح للاستهلاك البشري وأما الصحي فهو الذي يُلائم الوضع الصحي للمستهلك "فالملح آمن لكنه غير صحّي لمريض الضغط، والسكر آمن لكنه غير صحّي لمريض السكري".

وأضاف، خلال اجتماع لجنة الصحة والبيئة النيابية لبحث الإجراءات المتخذة لضمان مأمونية الغذاء في الأردن، أن تصريحات مديرة المختبرات السابقة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء سناء قموة حول عدم سلامة الغذاء في الأردن تعود إلى دراسة تحليلية مسحية لأعمال بحثية لأحد طلبة الماجستير الذين أشرفت عليهم.

وأشار مهيدات إلى أن حديث قموه يحمل تخويفا للمستهلك أكثر بكثير من عملية توضيح علمية مستندة إلى دراسة بحثية ومنشورة، مؤكدا أن البحث لا بد أن يتضمن مقترحا منذ البداية ويُعرض على لجان مختصة حتى يتسنى لهم أخذ قرار بالدعم أو بعدم الدعم، وقال "نتحدث عن منهجية بحث وأهمية البحث والدراسة هل هي للمرة الأولى".

ولفت مهيدات إلى تحريك دعوى قضائية بحق المسؤولة السابقة في المؤسسة الدكتورة قموة، لكن ليس من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مبيّنا أنه تناسى أي اساءة جرى توجيهها له شخصيا.


 
تابعو الأردن 24 على google news