jo24_banner
jo24_banner

أنواع البقع السوداء في الوجه وطرق علاجها

أنواع البقع السوداء في الوجه وطرق علاجها
جو 24 :

توجد عدة أنواع للبقع السوداء التي قد تظهر في الوجه ، وهي تختلف بحسب شكلها وحجمها وزمن ظهورها ، بالإضافة الى لون البشرة ..

فيما يلي أكثر هذه الأنواع انتشاراً في المنطقة مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص لكل حالة على حده.

1- النمش : يظهر النمش عادة على المناطق المكشوفة من الجسم عند أصحاب البشرة الفاتحة وخاصة ذوي الشعر الأحمر، ويظهر النمش منذ الطفولة بلون بني فاتح ، ويشتد لونها بحال التعرض للشمس. ويعد النمش من الحالات ذات الاستعداد الوراثي، أي المرتبطة بالجينات الوراثية للإنسان.

2- الشامات : وهي بقع غامقة صغيرة لونها أغمق من النمشات، ولا تتأثر بالتعرض للشمس عادة . وقد تتوزع على كامل الجسم كما أنها قد تظهر بدون أسباب معينة، أو قد ترافق بعض الأمراض الأخرى.

3- الكلف : من العوامل المسببة للكلف العوامل العرقية والوراثية , وقد تكون أمراض الغدد واضطرابات الهرمونات وبعض الأدوية سبباً في ظهور الكلف لدى بعض الناس , بالإضافة الى أن هناك بعض مستحضرات التجميل قد تسبب الكلف ، ولا ننسى دور التعرض الطويل لأشعة الشمس بدون استخدام واقيات الشمس المناسبة ، والتي تعد أيضاً سبباً محتملاً لظهور الكلف على البشرة.

ويختلف العلاج باختلاف الحالة الطبية أو السبب، لكنه بالعموم يعتمد بشكل أساسي على الكريمات المزيلة للتصبغ مثل مركبات الهيدروكينون بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس المناسب للبشرة.

مع ضرورة أن يعاين الطبيب المختص الحالة، ليستطيع تحديد أفضل العلاجات الممكنة لها.(صحة اون لاين)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير