2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلدة صيدور في اربد تعاني العطش رغم كثرة آبارها

بلدة صيدور في اربد تعاني العطش رغم كثرة آبارها
جو 24 : شكا مواطنون من بلدة صيدور التابعة للواء الوسطية في محافظة إربد من شح المياه وانقطاعها المتكرر ومحاصرة العطش لهم.
وشكوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) من أن بلدتهم تعاني قلة المياه منذ أربعة أشهر، بالاضافة الى ان ساعات الضخ لاتتجاوز الساعتين في ايام دور البلدة القليلة،مؤكدين انها ان وصلت منازلهم تكون ضعيفة جدا ولاتكفي حتى لتعبئة خزان صغير.
واستغرب أهالي المنطقة من هذه الحال اذ كيف تعطش البلدة في حين ان اراضيها تضم عددا كبيرا من الآبار الارتوازية التي تغذي بعض مناطق المملكة مشيرين:" الى وجود أربع آبار إرتوازية كبيرة تكفي حاجة سكان محافظة إربد كاملة بل حاجة المحافظات المجاورة أيضا".
وطالب أهالي صيدور الجهات المعنية بالعمل على حل مشكلة شح المياه ونقصها بأسرع وقت ممكن، والعمل على صيانة شبكات المياه في المنطقة و إصلاح الأعطال الفنية المستمرة في خطوط المياه، التي تسبب هدرا كبيرا للمياه.
كما طالبوا بزيادة كميات المياه للمنطقة حتى يستفيد منها اغلب الاهالي الذين يعانون شح المياه وعدم قدرتهم المالية على شراء صهاريج مياه للشرب.
مدير مديرية الإعلام في شركة مياه اليرموك المهندس معتز عبيدات أشار الى أن الشركة تتعامل مع الشكاوى عن طريق الأسماء وأرقام التلفونات وعناوين المواطنين المتقدمين بالشكوى وذلك لمتابعة حالة المياه في تلك المنطقة والتأكد من سلامة الشبكات والخطوط ورصد كميات المياه التي تصل الى المنازل.
وبين أن دور توزيع المياه في بلدة صيدور يبدأ من صباح يوم الثلاثاء ويستمر حتى يوم الخميس بواقع 36 ساعة متواصلة، ولم تصل المديرية أي شكوى لمركز التحكم حتى الآن، لافتا الى أن فريق العمل على استعداد للذهاب الى المنطقة للتأكد من أسباب انقطاع المياه وعدم وصولها الى منازل المواطنين وإذا تم التأكد من عدم وصولها لأسباب فنية يتم صرف صهريج لكل مواطن لم تصله المياه.
وأكد عبيدات أن وضع شبكات المياه جيد، وفرق الصيانة موجودة باستمرار لاستبدال أي شبكة مهترئة أو قديمة .
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news