jo24_banner
jo24_banner

3 عروض لتنفيذ "البطاقة الذكية"

3 عروض لتنفيذ البطاقة الذكية
جو 24 : اكد مساعد الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس حسوني محيلان ان الوزارة استدرجت 3 عروض من عدة شركات لتنفيذ اليات البطاقة الذكية والموجهة لتقديم دعم الخبز، من بينها احد مشغلي الاتصالات الاردنية، وائتلاف من خمس بنوك وشركة متخصصة في البطاقات الذكية والعرض الاخير مقدم من احدى الشركات المتخصصة في البطاقات الذكية.

واضاف محيلان في تصريح خاص لـ « الدستور» انه تم تشكيل لجنة فنية برئاسته اجتمعت امس في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتقييم وضع هذه الشركات للمفاضلة بين العروض الثلاثة من ناحية السعر والخدمات التي ستحتويها البطاقة، مشيرا الى ان اللجنة ستستكمل اجتماعها اليوم ومن المتوقع ان تخرج بنتائج وتوصيات.

ورجح وزير الصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني تنفيذ آلية البطاقة الذكية التي تنوي الحكومة استخدامها بعملية دعم أسعار الخبز في غضون شهرين.
يشار إلى أن الحكومة تعتزم رفع الدعم عن الخبز مقابل صرف دعم للأردنيين من خلال ما يسمى بالبطاقة الذكية، حيث يباع سعر كيلو الخبز حاليا بـ16 قرشا وسيبقى كذلك بالنسبة للأردنيين فيما سيصبح سعره لغير الأردنيين 38 قرشا، وتقدر قيمة الدعم المتوقع سنويا للفرد لقاء دعم الخبز بـ 19.8 دينار.

وستكون البطاقة الذكية وسيلة سهلة ولن تكلف المواطن أي شيء وهي تمثل محفظة تتضمن فرق الدعم بين 38 قرشا « السعر الحقيقي» لمادة الخبز و 16 قرشا لكيلو غرام الخبز والذي يمثل «سعر البيع» الحالي لكيلو الخبز، فيما سيتم منح المواطن الفرق بين السعرين وهو 22 قرشا للكيلو.


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news