jo24_banner
jo24_banner

اختتام الورشة التدريبية ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء

اختتام الورشة التدريبية  ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء
جو 24 :

اختتمت في الجامعة الورشة التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية و المعلوماتية في الجامعة  التي نظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني .

حيث قدم الورشة التدريبية الدكتور باسم الطويسي بالتعاون مع  فراس عبندة والدكتور حمزة بصبوص و على مدار أربعة أيام، وبمشاركة مجموعة من أعضاء الهيئتين  التدريسية والإدارية 
وتناولت الورشة مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية ومهارات وتطبيقات عملية حول توظيف التربية الإعلامية في العملية التعليمية، وقراءة وتحليل الخبر والصورة وطرق التحقق منها ومعرفة مصادرها، وأنواع الأخبار وأخلاقيات الإعلام والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي .

وهدفت إلى بناء قدرات الكوادر التعليمية ليتمكنوا من نقل المعارف والمهارات التي اكتسبوها في هذا المجال للطلبة، وضمان التعامل مع مضامين وسائل الإعلام التقليدية والرقمية بوعي ومسؤولية، من حيث التحقق من مصادر المعلومات وعدم المساهمة بنشر الإشاعات والأخبار الكاذبة والترويج للخطاب الاقصائي .
وفي الختام قدمت الدكتورة غيداء أبو رمان ( مساعد الرئيس للشؤون الدولية ) مندوباً عن رئيس الجامعة  درعاً تذكرياً للدكتور باسم الطويسي و فراس عبندة والدكتور حمزة بصبوص ، وتم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين .
 
  • اختتام الورشة التدريبية  ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء
  • اختتام الورشة التدريبية  ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء
تابعو الأردن 24 على google news