2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بيع الكرة الشهيرة "ويلسون" في "Cast Away" بمبلغ 308 آلاف دولار

بيع الكرة الشهيرة ويلسون في Cast Away بمبلغ 308 آلاف دولار
جو 24 :


بيعت كرة الطائرة المستخدمة الشهيرة في فيلم "Cast Away" في المزاد العلني بمبلغ يقدر بـ 308 آلاف دولار أميركي (230 ألف جنيه إسترليني).

 

ووفقاً لدار المزاد "بروب ستور"، فالكرة كانت في الأصل متسخة لبقائها وقتاً طويلاً في المياه أثناء التصوير. وهي "متضررة للغاية من الطلاء الذي وضع عليها ليبدو مظهرها مهترئاً، حيث رُسم عليها شكل وجهٍ باللون البني والأحمر الداكن وتم تمزيق الجزء العلوي منها ووضع نبات يابس على هيئة شعر".
وتدور أحداث فيلم "Cast Away"، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عام 2000، حول موظف، أدى دوره النجم توم هانكس، تسقط طائرته في المحيط ويجد نفسه وحيداً في جزيرة منعزلة. ويقرر صناعة شخصية خيالية من كرة ويسميها  "ويلسون". وكان هانكس يتحدث إلى ويلسون كوسيلة للحفاظ على صحته العقلية بينما يناضل للبقاء على قيد الحياة. وقد نالت شخصية الكرة تعاطفاً كبيراً وشعبيةً كبيرةً بين جمهور الفيلم.
وتم عرض الكرة "ويلسون" للبيع إلى جانب أكثر من 1100 قطعة تذكارية من السينما في دار المزاد العلني "بروب ستور". وأبرز ما بيع في الآونة الأخيرة، كان زي الممثل ويل فيريل في فيلم "Elf" بمبلغ 235 ألف دولار ، أي بعشرة أضعاف المبلغ المتوقع.
  • بيع الكرة الشهيرة ويلسون في Cast Away بمبلغ 308 آلاف دولار
تابعو الأردن 24 على google news