2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعليق عمل "مفتشي الكيماوي" في سورية إثر تعرّضهم لإطلاق النار

تعليق عمل مفتشي الكيماوي في سورية إثر تعرّضهم لإطلاق النار
جو 24 : أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن قناصة مجهولين أطلقوا النار على خبراء الأمم المتحدة في الأسلحة الكيميائية، اليوم الاثنين، ما أرغمهم على تعليق محاولتهم التحقق من اتهامات المعارضة السورية للنظام بشن هجوم كيميائي في ريف دمشق.
وقال المتحدث مارتن نسيركي ان السيارة الاولى في موكب الامم المتحدة تعرضت لاطلاق نار اثناء توجهها الى الغوطة شرق العاصمة السورية لكن الفريق اضطر للعودة الى قاعدته.
واوضح "ان السيارة الاولى لفريق التحقيق بالاسلحة الكيميائية تعرضت لاطلاق نار متعمد عدة مرات من قبل قناصة مجهولين" مشيرا الى انه لم تقع اصابات.
واضاف "بما ان السيارة لم تعد صالحة للخدمة، عاد الفريق سالما الى الحاجز الحكومي".
وتابع ان "الفريق سيعود الى المنطقة بعد استبدال السيارة".
ولم يعط المتحدث باسم الامم المتحدة اية تفاصيل اخرى حول رصاص القناصة او مصدر اطلاق النيران.
لكنه شدد مرة اخرى على ضرورة ان "تقوم كل الاطراف بتوسيع تعاونها لكي يتمكن الفريق من القيام بعمله المهم بشكل آمن".
من جهته، اتهم نظام الرئيس السوري بشار الاسد مقاتلي المعارضة باطلاق النار على مفتشي الامم المتحدة حول الاسلحة الكيميائية، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.
ونقل التلفزيون في شريط عاجل عن مصدر اعلامي قوله "تعرض اعضاء فريق الامم المتحدة المكلف بالتحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في اثناء دخولهم الى منطقة المعضمية (جنوب غرب دمشق) الى اطلاق نيران من قبل العصابات الارهابية المسلحة بعد ان امنتهم الجهات المختصة حتى الموقع الذي تسيطر عليه تلك العصابات".
واضاف ان "الحكومة السورية تحمل العصابات الارهابية المسلحة مسؤولية امن وسلامة اعضاء فريق الامم المتحدة والحفاظ على حياتهم وعودتهم سالمين".
ويستخدم النظام والاعلام الرسمي السوريين عبارة "العصابات الارهابية المسلحة" للاشارة الى المجموعات المقاتلة ضد القوات النظامية في النزاع المستمر منذ اكثر من عامين.-(ا ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير