jo24_banner
jo24_banner

العقبة:مطالبات بالغاء عدادات مياه من ال usaid،بعض اجزائها صنعت في الكيان المحتل

العقبة:مطالبات بالغاء عدادات مياه من ال usaid،بعض اجزائها صنعت في الكيان المحتل
جو 24 :
 


خاص - شكت مواطنون في محافظة العقبة من زيادة اثمان فواتير المياه بعد تركيب العدادات الالكترونية الجديدة  " ديجيتال " من قبل شركة مياه العقبة و التي جاءت بمنحة من ال usaid . 

وقال المواطنون ل الاردن 24 ان فواتير المياه قفزت من ضعفين الى ثلاثة اضعاف على الاقل عن سابقاتها ، قبل تركيب عدادات الديجيتال ، الامر الذي رتب اعباء هائلة على ابناء العقبة لا قبل لهم بها .. 

واضافوا ان الشركة تتهرب من مسؤولياتها بعد ان قامت باجراء تجربة مع اللجنة االمشكلة من قبل المواطنين وبحضور بعض نواب العقبة وتبين ان العد ليس دقيقا .

واشاروا الى ان العدادات التي جاءت بمنحة من ال usaid  تحتوي على قطع مصنعة بالكيان الصهيوني وهذا امر مرفوض ولا يمكن التعايش متعه.

وطالبوا ادارة الشركة بالغاء العدادات الالكترونية والعودة للعدادات السابقة والغاء المبالغ الاضافية التي ترتبت عليهم .

الرياطي :شركة مياه العقبة تغولت 

من جانبه اكد النائب عن محافظة العقبة حسن الرياطي ان   فواتير المياه شهدت قفزات كبيرة في المحافظة وجاءت شكاوى من قبل المواطنين بان هناك مبالغ كبيرة ترتبت عليهم وصلت الى الفين وبعض الحالات ثلاثة الاف دينار بعد تركيب العدادات الجديدة .وقال : " نعم الشركة تغولت ، و قراءات العدادات غير دقيقة " . 

الخصاونة: الفواتير ديجيتال.. 

من جانبه رد الناطق الرسمي في شركة مياه العقبة اياد الخصاونة ان موضوع ارتفاع الفواتير حقيقي ولكن هناك اسباب لذلك منها ان العدادات القديمة انتهى عمرها الافتراضي وتم تركيب عدادات الديجيتال وهي دقيقة جدا وتعمل وفقا لنظام خاص يقوم باحتساب المياه التي تمر بدقة متناهية .

الخصاونة : طبيعة الاستهلاك والحياة في العقبة سبب في ارتفاع استهلاك المياه 

واضاف الخصاونة ل الاردن 24 ان المواطنين شعروا بالزيادة بعد تركيب العدادات الجديدة نظرا لطبيعة الاستهلاك والحياة بالعقبة ، الى جانب حقيقة ان العدادات القديمة لاتحسب بدقة لانتهاء عمرها الافتراضي ، مشيرا الى ان الشركة قامت بحملة لتوعية المواطنين قبل تركيبها وبعد التركيب لاشعارهم بضرورة الانتباه للاستهلاك .

شركة مياه العقبة تفاجأت من وجود قطع مصنعة في الكيان المحتل 

وقال الخصاونة ان الشركة فوجئت بوجود قطع مصنعة بالكيان الصهيوني داخل العدادات ولم تكن تعلم بذلك وتمت مخاطبة الشركة المصنعة مشيرا الى ان التجربة التي اجريت لاتثبت دقة الفحص لوجود عدة عوامل منها ان كمية المياه كانت تقاس بالنظر والعدادات تحتاج الى الدقة .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير