jo24_banner
jo24_banner

«البنك العربي» في المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان

«البنك العربي» في المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان
جو 24 : أشارت البيانات المالية الصادرة عن بورصة عمان أن البنك العربي احتل المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمته السوقية حتى نهاية شهر تموز من العام الحالي 3,6 مليار دينار بنسبة 19.9% من اجمالي القيمة السوقية.
وحلت في المرتبة الثانية شركة البوتاس التي بلغت قيمتها السوقية 3,5 مليار دينار، وما نسبته 19.4% من اجمالي القيمة السوقية، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك الاسكان للتجارة والتمويل 2,5 مليار دينار وما نسبته 12.4% من اجمالي القيمة السوقية.
أما شركة الاتصالات، فقد بلغت قيمتها السوقية 870 مليون دينار وما نسبته 4.8% من اجمالي القيمة السوقية، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لشركة مناجم الفوسفات 667 مليون دينار وما نسبته 3.7% . هذا وقد بلغت القيمة السوقية لشركة البنك الاسلامي 380 مليون دينار وما نسبته 2.1%.
هذا وقد بلغت القيمة السوقية لبنك الاردن 359 مليون دينار أي ما نسبته 2%، ومن ثم البنك االاردني الكويتي الذي بلغت قيمته السوقية 319 مليون دينار أي ما نسبته 1.8% في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك القاهرة عمان 269 مليون دينار وما نسبته 1.5%. أما شركة الاقبال للاستثمار، فقد بلغت قيمتها السوقية 278 مليون دينار وما نسبته 1.5%.
وبالنسبة للشركات الأكثر ارتفاعا خلال شهر تموز، فقد احتلت الشركة الوطنية لصناعة الصلب المرتبة الأولى ومن ثم شركة التجمعات للمشاريع السياحية تلتها شركة الصناعات الكيماوية الأردنية ومن ثم شركة مجموعة العصر للاستثمار ومن ثم شركة أساس للصناعات الخرسانية. أما فيما يتعلق بالشركات الأكثر تراجعا خلال شهر تموز شركة العبور للنقل ومن ثم شركة سنيورة للصناعات الغذائية. وجاءت في المرتبة الثالثة شركة مساكن الاردن تلتها الشركة الأردنية للصناعات الخشبية ومن ثم شركة الاتصالات الأردنية.
وبحسب البيانات، فقد احتلت شركة التجمعات لخدمات التغذية المرتبة الأولى من حيث الشركات الأكثر تداولات ومن ثم البنك العربي ومن ثم شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة تلتها شركة الانماء العربية للتجارة ومن ثم الشركة الصناعية التجارية تلتها شركة مناجم الفوسفات.


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news