2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التربية والتعليم : لانجبر الطلبة على فحص "البي سي ار " باستثناء المخالطين للمرضى

التربية والتعليم : لانجبر الطلبة على فحص البي سي ار  باستثناء المخالطين للمرضى
جو 24 :
 


خاص - شكا ذوو طالبات  احدى مدارس  منطقة الجوفة من قيام مديرة المدرسة بالتعميم على جميع اولياء الامور عبر رسائل الواتس اب بضرورة احضار فحص بي سي ار لجميع الطالبات تحت طائلة عدم ادخالهم الى الغرف الصفية .


واضافوا ل الاردن 24 ان المديرة هددت  بان اي طالبة لا تحمل نتيجة فحص بي سي ار سيتم عزلها  والتعامل معها على انها مصابة وتحويلها للتعليم عن بعد .

وتساءلوا اذا كان هناك تعميم جديد  من قبل وزارة التربية والتعليم  لم يتم الافصاح عنه ،  ام هي مقدمة  للتعليم عن بعد بطريقة او باخر ، ام هو للضغط على اولياء الامور غير الراغبين بتطعيم ابنائهم لاجبارهم على الموافقة ؟ََ!!

  
من جانبه قال الناطق الرسمي في وزارة التربية والتعليم احمد المساعفة ان الوزارة لم تصدر اية تعليمات جديدة للمدارس باستثناء ماهو معلن في البروتكولات الصحية .

واضاف المساعفة ل الاردن 24 ان الفحص المطلوب يكون  من  الطلبة المخالطين اللصيقين الذين يصاب ذويهم او من يتم الاشتباه باصابتهم ممن تظهر عليهم اعراض .

وبين ان نسبة الاصابات بين الكوادر التعليمية والمدارس لم تتجاوز 6 بالالف وهي نسبة طبيعية ، مشيرا الى ان المدارس التي تم تحويل الدراسة فيها عن بعد ستعود الى التعليم الوجاهي الاسبوع الحالي بعد ان امضت 5 ايام حسب البروتكول المتبع .
تابعو الأردن 24 على google news