2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أهالي البترا غابوا عن المشهد الانتخابي

أهالي البترا غابوا عن المشهد الانتخابي
جو 24 :

غاب مواطنو لواء البترا في تجمعاته السكانية الستة، عن المشهد الانتخابي البلدي الذي عاشته مدن ومناطق المملكة يوم أمس، منذ إلغاء بلديات المنطقة قبل نحو (17 عاما) وتولي سلطة إقليم البترا زمام الأمور في المنطقة.

واكتفى مواطنو اللواء بمتابعة المشهد الانتخابي وتطوراته في المناطق المجاورة وبقية مدن المملكة، فيما صارت مجريات الأمور في كافة مناطق اللواء بشكل اعتيادي وكباقي أيام السنة، بعيدا عن أي مظاهر انتخابية.

وزخرت مواقع التواصل الاجتماعي المحلية في البترا بمشاركات وتعليقات، انتقدت بعضها غياب البترا عن المشهد الديمقراطي وطالب بتطبيق قانون أمانة عمان على البترا، فيما أبدت غالبيتها ارتياحها لغياب البترا عن المشهد الانتخابي البلدي بسبب وجود سلطة الإقليم، داعين إلى تزويده بمجلس جديد قادر على إدارة شؤون المنطقة.

واعتبر مواطنون خلال تقرير نشرته "الرأي" الأسبوع الماضي حول غياب البترا عن المشهد الانتخابي، أن سلطة الإقليم هي الخيار الأفضل للبترا نظرا لخصوصيتها السياحية، غير أنها بحاجة إلى مجلس مفوضين جديد يفعل فيه دور المجتمع المحلي.

يشار إلى أن البترا قد غابت عن المشهد الانتخابي البلدي منذ استحداث مجلس تنظيم إقليم البترا (سنة 1996)، والذي تم ترقيته فيما بعد إلى سلطة إقليم البترا، ومن ثمّ استحداث سلطة إقليم البترا التنموي السياحي(عام 2009) بمجلس مفوضين تعينه الحكومة وموازنة عالية.

ويشارك البترا في غيابها عن المشهد الانتخابي مدينة العقبة بعد استحداث سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، غير أن بقية مناطق العقبة لا زالت تحتوي على مجالس بلدية.

(الرأي)

تابعو الأردن 24 على google news