jo24_banner
jo24_banner

أحد مؤسسي "ويكيبيديا" يعرض تدوينته الأولى على الموقع للبيع

أحد مؤسسي ويكيبيديا يعرض تدوينته الأولى على الموقع للبيع
جو 24 :


عرض جيمي ويلز، أحد مؤسسي موقع ويكيبيديا، أول تدوينة له على الموقع للبيع، عبر بيت المزادات العالمي Christie's، على أن يستمر المزاد حتى 15 ديسمبر الجاري، وذلك في صورة قطعة NFT مشفرة.

 وأشار "ويلز" إلى أن صفحة تدوينته الأولى على ويكيبيديا ستظل محتفظة بتصميمها الأصلي، وسيكون من حق مالكها الجديد تغيير محتواها، ومنع أي شخص من التعديل عليها، أو حتى غلقها تماماً، بالإضافة إلى إمكانية توكيل "ويلز" بإدارتها.

تدوينة جيمي ويلز الأولى على موقع ويكيبيديا - Wikipedia
تدوينة جيمي ويلز الأولى على موقع ويكيبيديا - Wikipedia
وأوضح مؤسس ويكيبيديا، أنه سيكون متاحاً لأي شخص التعديل على التدوينة الأولى حتى بعد بيعها، في حال سمح المالك الجديد بذلك، ولكن التعديل سيستمر في الظهور لمدة 5 دقائق فقط، قبل أن تستعيد الصفحة محتواها الأصلي، والذي سيحدده المالك الجديد.

وذكر "ويلز" أنه يعرض أيضاً جهاز الحاسوب Strawberry iMac Wales للبيع في مزاد، بحيث يذهب عائد المزادين إلى الأعمال الخيرية، وبشكل رئيسي لشبكة التبرعات الاجتماعية WT.Social التي دشنها في 2019.

جهاز حاسوب Strawberry iMac Wales الذي استخدمه جيمي ويلز في إنشاء ويكيبيديا - Jimmy Wales
جهاز حاسوب Strawberry iMac Wales الذي استخدمه جيمي ويلز في إنشاء ويكيبيديا - Jimmy Wales
وتعتبر تلك الصفقة هى الثانية من نوعها التي يقبل عليها أحد رواد الإنترنت، حيث قام مخترع الإنترنت، تيم بيرنيرس لي، ببيع الكود المصدري لتشغيل أول متصفح إنترنت في العالم، والذي كان مكوناً من 10 آلاف سطر كودي، وتم بيعه في صورة NFT بسعر 5.4 مليون دولار عبر موقبع Sothbeys للمزادات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير