2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طائرات بدون طيار تحوم في سماء الرمثا

طائرات بدون طيار تحوم في سماء الرمثا
جو 24 :

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤولين وشهود عيان مساء اليوم الأربعاء رصدهم لحشود للقوات الأميركية الأردنية المشتركة على طول الحدود الأردنية السورية.
وقال المسؤولون وشهود العيان في تقرير الوكالة الإخباري إن "العشرات من الدبابات والطائرات المقاتلة انتشرت أيضا على الحدود البالغ طولها 370 كيلومترا".
وقال قائد عسكري أردني غير مصرح له بالحديث إلى وسائل الاعلام "تدربت القوات الاميركية والاردنية معا لعدة أشهر للتحضير لهذا السيناريو".
وذكر عدد من السكان المحليين المقيمين بالقرب من بلدة رمثا الحدودية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة درعا السورية الجنوبية، إن العديد من الطائرات من دون طيار تراقب المنطقة الحدودية.
يشار الى ان تقارير غربية أفادت باقتراب موعد شنّ ضربة عسكرية ضد سوريا على خلفية اتهام النظام باستخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق الاسبوع الماضي ،ما أدى الى مقتل اكثر من 300 شخص ،وهو ما نفته دمشق التي اتهمت بدورها المعارضة المسلحة.
وكان مصدر سياسي رفيع اكد في وقت سابق اليوم الاربعاء لjo24 أن الاردن تلقى تطمينات بعدم تأثره عسكريا في حال ضرب سورية. وبين المصدر أن الولايات المتحدة لن تخوض حربا في سورية كما حصل في العراق، وانما ستقوم بضرب بعض المواقع فيها ولمدة محدودة.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم كشف اسمه أن 'رؤساء الاركان العشرة الذين التقوا في الاردن اجتمعوا لتبني خطط عسكرية وغير عسكرية تجاه الوضع السوري، حيث اعدوا خطة هجوم قصيرة المدى'.

(وكالات+الغد)

تابعو الأردن 24 على google news