2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة يحذر من اجراء انتخابات البلديات وامانة عمان: الوضع الوبائي خطير جدا

الطراونة يحذر من اجراء انتخابات البلديات وامانة عمان:  الوضع الوبائي خطير جدا
جو 24 :


خاص - حذر استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، الحكومة من الاستمرار في اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وامانة عمان، نظرا لما تمرّ به المملكة من انتكاسة وبائية وموجة رابعة لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف الطراونة لـ الاردن24: "الوضع الوبائي خطير جدا ولا يسمح بالتجمعات، فيما تشير الأرقام الرسمية إلى أن هناك مليون شخص أصيبوا بالفيروس، ولا شكّ أن الأرقام الحقيقية أكثر من ذلك بكثير"، مشيرا إلى أن اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في هذه الظروف يشير إلى عدم جدية الحكومة بالتعامل مع الوضع الوبائي.

وقال الطراونة إن الانفتاح السريع يؤدي إلى الاغلاق السريع، مشددا على أهمية أن تكون الأولوية الآن لاحتواء الوضع الوبائي، وذلك غير ممكن في ظلّ السماح بالتجمعات والاحتفالات.

ولفت الطراونة إلى أهمية تفعيل المراكز الصحية الأولية لمتابعة الحالات النشطة، وكذلك مراقبتها أمنيا والعودة لفحص المخالطين، مبيّنا أن الوضع الوبائي مقلق ويحتاج إلى دقة في التعامل معه، كما أنه يحتاج قرارات حاسمة "هذه الحكومة غير قادرة عليها.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد حددت في وقت سابق موعد اجراء الانتخابات البلدية واللامركزية وانتخابات مجلس أمانة عمان في 22 آذار 2022.

 
تابعو الأردن 24 على google news