jo24_banner
jo24_banner

الهواري يبرر ارتفاع اعداد وفيات كورونا.. ويعد بأن يكون التعليم الوجاهي الهدف القادم

الهواري يبرر ارتفاع اعداد وفيات كورونا.. ويعد بأن يكون التعليم الوجاهي الهدف القادم
جو 24 :


قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، الأربعاء، إن الأردن وضع استراتيجية واضحة المعالم للتعامل مع جائحة كورونا، تقوم على الموازنة بين صحة المواطن واستمرار دوران العجلة الاقتصادية، بالاضافة إلى الاستفادة من التجربة التي مررنا بها.

وأضاف الهواري في اجتماع لجنة الصحة والبيئة النيابية الذي ترأسه النائب الدكتور فريد حداد: إن الأردن من أوائل الدول التي سمحت بإعطاء اللقاح لفئات عمرية منخفضة، كما أنه من أوائل الدول في إعطاء المطاعيم وإعطاء الجرعة المعززة للقاح كورونا.

وأشار إلى أن "متحور دلتا دخل الأردن في 14 نيسان/أبريل الماضي، والمطعوم حد من انتشاره في الصيف".

وفيما يتعلق بالتعليم الوجاهي وامكانية العودة إلى التعليم عن بُعد قال الهواري: إن امتحانات الفصل الدراسي الأول انطلقت اليوم، وسيكون بعدها عطلة الشتاء، مضيفا: "إننا نعد أن يكون التعليم الوجاهي هو الهدف القادم".

ودعا وزير الصحة أولياء أمور الطلبة الممتنعين عن أخذ المطعوم للاقبال على اللقاح قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، كما دعا الأهالي للاقبال على الجرعة المعززة، مشيرا في ذات السياق إلى جدوى خلط المطاعيم.

وفيما يتعلق بارتفاع أعداد الوفيات، قال الهواري: إننا لا نستطيع الحديث عنها بأرقام مجرّدة، فكثير من العوامل تؤثر في نسب الوفيات، وعلى رأس تلك العوامل توقيت الذهاب إلى المستشفيات، حيث أن التأخر في مراجعة المستشفيات يفوّت على المريض الاستفادة من بعض الأدوية الهامة والحساسة.

وحول الشكاوى من تأخر نتائج فحوصات الـ"PCR"، أكد الوزير الهواري أنه تمّ حلّ هذه المشكلة يوم أمس.

تابعو الأردن 24 على google news