2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفير البريطاني لـjo24 : سورية ليست العراق

السفير البريطاني لـjo24 : سورية ليست العراق
جو 24 :

أسعد العزوني- أكد السفير البريطاني لدى الأردن بيتر ميليت أن التحالف الغربي وشركائه في المنطقة الذين سيهاجمون سوريا في الوقت المناسب، لن يقدموا على إحتلالها كما فعلوا في العراق ،لأن سوريا ليست العراق.

وقال في تصريحات خص بها jo24 أن إستخدام النظام السوري السلاح الكيماوي ضد شعبه غير مقبول وأن العالم متفق على ذلك،مشددا أنهم واثقون أن ما جرى في الغوطة مؤخرا كان قتل عمد وبواسطة نظام الأسد ،ولذلك فإنه المسؤول عن النتائج والتداعيات، على حد قوله.

السفير البريطاني التي تتحمس بلاده لضرب سوريا قال أيضا أن الغرب لن يقف مكتوف الأيدي إزاء جريمة الغوطة ،وإلا كان كمن يشجع بقية الدكتاتوريين على مثل هذه الجرائم.لكنه وفي ذات السياق أكد أن الضربة ستكون محدودة المكان والزمان وأن القوات الغربية لن تدخل سوريا.

وأضاف أن من ضمن أهداف الضربات المتوقعة منع أي جهة كانت من إستخدام الأسلحة الكيماوية ،وأن الهجمات ستكون رسالة ل"الدكتاتور"الذي مارس قتل شعبه لسنيتن ونصف السنة.

وردا على سؤال حول مخاطر الهجوم على سوريا على الأردن أجاب السفير البريطاني أن الأردن لن يتدخل في الهجوم ولن يكون طرفا فيه ،لكنه إستدرك بالقول أن الأردن يعيش على حدود طويلة مع سوريا ،وأن الغرب يقدر الأخطار التي قد يتعرض لها الأردن جراء الهجمات الغربية ،كما أن الغرب أيضا يضع بعين الإعتبار الأخطار التي تطال الأردن جراء الأحداث الدموية في سوريا بوجه عام،مؤكدا أن بريطانيا والغرب يعتبرون أمن وإستقرار الأردن أولوية لهم.

وختم السفير ميليت القول بأنهم لا يتنبأون بردة فعل الأسد تجاه الأردن عند بدء الضربات المتوقعة ،بيد أنه شدد على ان التحالف الغربي مستعد لكل الإحتمالات مع انه لم يقرر بدء الهجمات بعد.

تابعو الأردن 24 على google news