jo24_banner
jo24_banner

توقعات الطقس حتى يوم الثلاثاء

توقعات الطقس حتى يوم الثلاثاء
جو 24 :
أفصحت إدارة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن الأحوال الجوية في الأردن للفترة ما بين اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

وبحسب تقرير الإدارة، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ولطيفة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف، يوم غد الأحد، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية تغطي معظم سماء المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما الأجواء يوم الإثنين المقبل، فتكون لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية تغطي أغلب سماء المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتنخفض درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقائها أعلى بقليل من معدلاتها، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية.

وفي ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء، تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في المساء وتثير الغبار أحيانا في مناطق البادية.

ووفق الإدارة، تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 20 – 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 – 7، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 8، وفي مرتفعات الشراة 18 – 6، وفي مناطق البادية 22 – 8، وفي مناطق السهول 20 – 9، وفي الأغوار الشمالية 26 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 17، وفي البحر الميت 26 – 15، وفي خليج العقبة 28 – 17 درجة مئوية.

 
تابعو الأردن 24 على google news