jo24_banner
jo24_banner

حجاوي ل الاردن ٢٤ : العزل المؤسسي على نفقة المصاب للحد من السفر غير المبرر

حجاوي ل الاردن ٢٤ : العزل المؤسسي على نفقة المصاب  للحد من السفر غير المبرر
جو 24 :
 


خاص - قال عضو اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور بسام حجاوي ان الجهات الصحية تتعامل بتشدد مع حالات المتحورات التي يتم اكتشافها ومنها اوميكرون لحصر الانتشار ومعرفة طبيعة الفيروس  ، مؤكدا ان هذه الاجراءات لا بد منها .

جاء ذلك ردا على سؤال ل الاردن 24 حول نية الحكومة بان يكون  العزل المؤسسي على نفقة المصاب وهل درست اللجنة القرار او قامت بالتوصية به ؟!

 الحجاوي اكد ان السيطره على تفشي الوباء تحتاج الى اجراءات مشددة ، و منها العزل المؤسسي على نفقة المصاب للحد من حالات السفر غير المبرر والدخول الى المملكة  للاشخاص المصابين ، مشيرا الى ان نفقات السفر اعلى من نفقات العزل  .

وبين الحجاوي ان العزل  يكون فقط للشخص الذي يتم تاكيد اصابته مؤسسيا وباقي المخالطين يتم حجرهم منزليا،  مشيرا الى ان العزل المؤسسي لن يطول وكل الدول تتشدد بالاجراءات في بدايات اكتشاف الوباء وحتى يكون السفر للضرورة في هذه المرحلة .

وكشف الحجاوي عن ان فرق التقصي الوبائي تعمل حاليا باقصى طاقة على المخالطين للمصابين بالمتحور اوميكرون ومتابعتهم منزليا وهي اجراءات لضبط العدوى ، مشيرا الى ان البروتكولات الصحية يتم مراجعتها كل فترة حسب تطورات الوضع الوبائي .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير