2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حجاوي: اجراءات مواجهة متحورات كورونا يجب ان تكون حاسمة، ونعيش ذروة الموجة

حجاوي: اجراءات مواجهة متحورات كورونا يجب ان تكون حاسمة، ونعيش ذروة الموجة
جو 24 :
 


أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، عدم وجود دولة في العالم محصنة من دخول متحور أوميكرون، مشيرا إلى أن أحد المصابين بالمتحوّر الجديد ورغم أنه لم يُسافر إلى الخارج إلا أنه كان قد استقبل ضيوفا من خارج الأردن، وقاموا بالسفر قبل اكتشاف اصابته.

وقال حجاوي في مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني أن الجهات المعنية تفرض رقابة مشددة على القادمين من خارج البلاد، حيث تقوم بعزل المصابين مؤسسيا، داعيا في ذات السياق إلى التقليل من السفر غير الضروري.

وأكد أن الاجراءات يجب أن تكون حاسمة ولا تحتاج لعواطف، وتعلمنا دروس من الموجات السابقة، والكشف المبكر عن الاصابات وتتبعها وارد، ويتم حالياً فحص المخالطين للمصاب بمتحور أوميكرون.

وعبّر عن أمله في أن يكون الأسبوع الحالي ذروة الموجة، أو يكون الأسبوع السابق هو ذروة الموجة الثالثة.

ولفت إلى أن الاختلاط في المدارس قل خلال الفترة الحالية ما أدى لانخفاضها لتصل إلى 16% الأحد، معرباً عن أمله بنزول الأرقام خلال العطلة ما بين الفصلين وانخفاض حدة الموجة.

وأشار إلى أن المناعة المجتمعية أصبحت مصطلح صعب الوصول إليه، فاللقاح بعد 6 شهور من الجرعة الثانية تقل المناعة وقررت أغلب الدول منح المواطنين الجرعة الثالثة، وهناك حاجة لتطعيم أكبر عدد ممكن ليكون هناك تنظيم للمناعة المجتمعية لتكون في أقل خسائر.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير