2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصوراني:من لا تناسبه الأسعار فليبحث لابنه عن مدرسة أخرى

الصوراني:من لا تناسبه الأسعار فليبحث لابنه عن مدرسة أخرى
جو 24 : تفاجأ اولياء أمور طلبة المدارس الخاصة بالارتفاع الحاد على الرسوم السنوية التعليمية واجور النقل حيث أعرب العديد منهم عن شكواه لـjo24 حول هذا الامر.

وكانت المدارس العالمية واﻷكثر شهرة من ابزر تلك المدارس التي رفعت من رسومها التعليمية، إذ تجاوزت نسبة الرفع الـ25% من نسبة الرسوم، بذريعة ارتفاع اسعار الوقود، فيما بررت بعض تلك المدراس رفع الرسوم بنيتها رفع اجور العاملين فيها.

واستنكر اولياء امور الطلبة الامر معتبرين ان تلك المدارس تحاول لي ذراعهم، بعد أن اعتاد اولادهم على مناهج وطريقة تعليم معينة. وأضافوا أن ادارات تلك المدارس واجهت شكاوى اولياء الطلبة بأن من لا يمتلك القدرة على دفع فرق نسبة الرسوم عليه ايجاد مدرسة بديلة لابنه.

بعض المدارس اتبعت اساليب جديدة لاستغلال اولياء الامور، إذ قامت بادخال مناهج تعليمية الكترونية حديثة، ومنها من قام باضافة مرافق ترفيهية. وتذرعت امام الاهالي بأن رفع الرسوم جاء لتعويض كلفة تلك المرافق والمناهج!!

اما بعض المدارس فقد حافظت على نسبة رسومها دون زيادة، لكنها قامت برفع اجور النقل الى درجة مبالغ فيها.

وفي ظل ازدياد جشع اصحاب المدارس الخاصة وازدياد استغلالها لاولياء امور الطلبة تبقى وزارة التربية "غايب طوشة".

نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوارني قال لـjo24 ان قضية رفع الرسوم تتكرر في كل عام دراسي جديد وتسبب ارقا لاولياء امور الطلبة.

وتابع انه في ظل غياب تشريعات وقوانين تنظم قطاع التعليم الخاص تبقى الساحة التعليمة في حالة ارباك دائم.

واضاف ان العلاقة بين المدارس الخاصة واولياء أمور الطلبة لن تصل الى المستوى المطلوب الا بوجود تشريعات وقوانين تنصف الطرفين.

وبرر رفع اسعار رسوم بعض المدراس الخاصة بالخدمة التي تقدمها تلك المدارس للطلبة مشيرا الى ان المجال مفتوح امام اولياء الطلبة لتسجيل ابنائهم في المدارس التي تتناسب ووضعهم الاقتصادي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير