jo24_banner
jo24_banner

النائب الخصاونة : لايمكن القبول بهذا التراجع المزعج للاردن على مؤشرات الحريات

النائب الخصاونة : لايمكن القبول بهذا التراجع المزعج للاردن على مؤشرات الحريات
جو 24 :


خاص - قال رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام النائب يسار الخصاونة ان اللجنة وضعت خطة عمل وستكون ضمن اولوياتها اجراء تعديلات على قوانين المطبوعات والنشر والجرائم الالكترونية وحق الحصول على المعلومة وكذلك التنسيق على تعديلات على قانون العقوبات نظرا لما تتضمنه  من عقوبات تؤثر على الحريات الصحفية .

واضاف الخصاونة ل الاردن 24 ان اللجنة ستعقد اجتماعا مع الصحفيين والاعلاميين ونقابة الصحفيين لمناقشة التعديلات التي ستطرحها اللجنة لصون حرية العمل الصحفي وحقهم بالحصول على المعلومة  لافتا الى اهمية ان يكون هناك قضاة  متخصصين بقضايا المطبوعات والنشر  في قصر العدل وان تترك لهم السلطة التقديرية بالنظر في تلك القضايا متحررين من النصوص والقوالب الجاهزة التي لايجوز الاجتهاد فيها .

ولفت الخصاونة الى انه لايجوز التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي على انها وسائل اعلام ولايمكن القبول بتراجع الاردن على مؤشرات الحريات الصحفية واصفا ذلك التراجع بانه مزعج .

وشدد على ان اللجنة تريد نوع من الشراكة مع العاملين بالصحافة والاعلام والتاكيد على حقهم بالحصول على المعلومة ولايجوز حجبها عنهم واعتقد ان حصانة الصحفي توازي حصانة النائب في الدول التي لديها احترام للسلطة الرابعة ولايجوز ان يسير الصحفي بين حقل الغام اثناء العمل وفرض الرقابة الذاتية على المادة التي يريد نشرها .


وقال الخصاونة ان بعض  المصطلحات والمواد الفضفاضة التي وردت في قانون منع الارهاب لها دور في الحد من الحريات العامة ايضا ويجب اعادة النظر بها .
 
تابعو الأردن 24 على google news