2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قطر: مخالفة محال تجارية بسبب لعب أطفال تحمل شعارات مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات

قطر: مخالفة محال تجارية بسبب لعب أطفال تحمل شعارات مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات
جو 24 :


نفذت وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر حملات تفتيشية على عدد من المحال التجارية في مناطق مختلفة بالدولة، وذلك بهدف مراقبة مدى التزام المزودين بالقانون رقم /8/ لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والتعميم رقم /2/ لسنة 2021 الذي أصدرته مؤخراً بشأن عدم تداول السلع الحاملة لشعارات ورموز مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وأوضحت أن الحملات التفتيشية التي نفذت مؤخرا أسفرت عن ضبط وتحرير عدد من المخالفات، تمثلت في ضبط لعب أطفال تحمل شعارات مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد، الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون رقم /8/ لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، و للتعميم رقم /2/ لسنة 2021، الذي أصدرته الوزارة بشأن عدم تداول السلع الحاملة لشعارات ورموز مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وقالت الوزارة إن هذه الحملات تأتي في إطار جهود الوزارة الرامية لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية، حمايةً لحقوق المستهلكين.

وأكدت أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في تنفيذ التزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، مشددة على أنها ستكثف حملاتها التفتيشية، وستُحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات.

وأهابت الوزارة بجميع المستهلكين الإبلاغ عن أي سلع تحمل شعارات أو تصاميم منافية للعادات والتقاليد وتحديد مواقعها ليتسنى لمفتشي الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك من خلال مركز الاتصال 16001، وحساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي: تويتر (@MOCIQATAR) والانستغرام (MOCIQATAR).


تابعو الأردن 24 على google news