jo24_banner
jo24_banner

الرياطي عن اتفاقيات موانئ ابو ظبي: حلقة جديدة من مسلسل بيع مقدرات الوطن

الرياطي عن اتفاقيات موانئ ابو ظبي: حلقة جديدة من مسلسل بيع مقدرات الوطن
جو 24 :


خاص - وصف النائب عن محافظة العقبة، حسن الرياطي، توقيع بعض الاتفاقيات مع دولة الامارات العربية المتحدة بأنها تمثّل حلقة جديدة من مسلسل بيع مقدرات الوطن.

وأضاف الرياطي لـ الاردن24 إنه لا يوجد دولة في العالم تبيع أو تؤجر الشاطئ والمعبر البحري الوحيد الذي يعتبر عصب الاقتصاد الوطني ويرفد خزينة الدولة بملايين الدنانير سنويا.

وقال الرياطي إنه عندما تم بيع مرسى زايد كان الثمن (350) مليون دينار، ومن ضمن الشروط ازالة المعيقات واعادة انشاء البنية التحتية على نفقة الدولة، وكانت التكلفة تقدر بنحو (500) مليون دينار، أي أنها كانت صفقة خاسرة من جميع الجوانب ولا نعلم الهدف من توقيعها بهذه الطريقة.

وتابع الرياطي: نريد من الحكومة اطلاع الشعب الأردني على الصفقة، وكم المبالغ التي تم دفعها، مشددا في ذات السياق على رفض بيع مقدرات الوطن بشكل مطلق.

وذكّرالرياطي الحكومة بالشعارات التي رفعتها عندما تم الاعلان عن العقبة منطقة اقتصادية خاصة عام 2000، حيث كانت الوعود أنها ستنثر الرمال ذهبا، لكن الواقع أن الأهالي لم يشعروا بتغيّر شيء رغم صرف مليارات الدنانير.

ولفت إلى أن أهالي العقبة يرفضون بشكل مطلق أي مشروع خصخصة، سيّما بعدما لمسوه في خصخصة شركات الكهرباء والماء التي اصبحت تتغول عليهم.

وكان شركة تطوير العقبة ومجموعة موانئ أبو ظبي وقعتا يوم الأحد (5) اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات السياحة والنقل والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية في مدينة العقبة.



 
تابعو الأردن 24 على google news