2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توجه لدى لجنة الاوبئة لفرض الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا.. والاجتماع القادم حاسم

توجه لدى لجنة الاوبئة لفرض الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا.. والاجتماع القادم حاسم
جو 24 :


كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، عن وجود تفكير وتوجّه لدى لجنة الأوبئة بالتوصية بأن تكون الجرعة الثالثة من لقاح كورونا الزامية، مشيرا إلى أن هذا المقترح سيكون على طاولة لجنة الاوبئة في اجتماعها القادم.

وقال حجاوي في مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه لا يوجد فرض لالزامية المطعوم بشكل مطلق، لكن هناك قيود تُفرض على غير متلقي المطعوم، مؤكدا على أنه "لو كان الأمر بيد لجنة الاوبئة فنحن نفرض الزامية المطعوم".

ولفت حجاوي إلى أن الحكومة وعلى مدار جائحة كورونا كلّها التزامت بأكثر من (70%) من توصيات لجنة الأوبئة، وحدث وأن لم تلتزم الحكومة ببعض التوصيات لأسباب مختلفة، لكن المشكلة عندما يحدث انتهاك في تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد.

وأكد حجاوي عدم وجود ما يمنع اقامة التجمعات، لكن بشرط الالتزام بالبروتوكول الصحي وتلقي جرعتي المطعوم واحضار فحص "PCR" سلبي للمشاركين في تلك التجمعات.

إلى ذلك، قال حجاوي إن الأسبوع (49) كان ذروة الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، فيما انخفض عدد الاصابات في الأسبوعين اللاحقين، واليوم نشهد انخفاضا في عدد الحالات النشطة والحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير