2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملات تبرّع وهميـــة علـى "تويتر" وفيس بوك"

حملات تبرّع وهميـــة علـى تويتر وفيس بوك
جو 24 : حذرت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من عمليات احتيال تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حملات تبرع وهمية، لمصلحة أشخاص مجهولين.

وحملت أغلبية هذه الدعوات جملة «بشرى عظيمة» للمساعدة على بناء مسجد، التي تعتمد صيغتها على بثّ الحماسة الدينية، وانتشرت رسالة على أكثر من صفحة عامة على «فيس بوك»، تطالب بالتبرع لبناء مسجد في السويد، مشيرة إلى نجاح الرابطة الإسلامية في إحدى المدن هناك، بعد عدد من المناقشات والمباحثات والتغلب على المعارضة في الحصول علي تصريح لشراء قطعة أرض تبلغ مساحتها 7000 متر لبناء مسجد ومدرسة إسلامية في المستقبل.

وأوضح الإعلان أن كلفة بناء المسجد تبلغ 2.5 مليون دولار أميركي، وكلفة بناء المدرسة الإسلامية 1.5 مليون دولار، مضيفاً أن البدء في بناء المسجد سيتم فور الحصول على الكلفة اللازمة لذلك، ستكون ملكية المسجد تابعة للوقف الإسلامي هناك.

وانتشرت حملات التبرع لإغاثة المسلمين في سورية وبورما والصومال. كما انتشرت أرقام حسابات بنكية متعددة، وحملت الإعلانات أسماء جمعيات خيرية ومنظمات إنسانية غير معروفة.

يذكر أنه انتشرت إعلانات تحث الناس فيها على التبرع لحالات مرضية تدعي حاجتها الماسة إلى المساعدة المالية لإجراء عمليات جراحية، وتسديد مصاريف علاج، مصحوبة بصور للمرضى وأرقام حسابات لتحويل مبالغ مالية عليها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير