jo24_banner
jo24_banner

جامعات ربحية وليست رسمية !

جامعات ربحية وليست رسمية !
جو 24 : فيما يقترب موعد اعلان قوائم القبول الموحد في الجامعات الرسمية ، يعيش الاهالي في حالة قلق وخوف من النتيجة وذلك بسبب الارتفاع الهائل في نتائج الثانوية العامة لهذه السنة ،والذي في كل عام يرتفع بنسب غير مستقرة الامر الذي يجعل من معرفة نسب القبول للتخصصات الجامعية امرا اشبه في الضرب بالرمل . ناهيك عن تأثير ذلك ايضا على قبولات الموازي في الجامعات الرسمية التي تشهد اقبالا غير مسبوق من طلبة طامحين بتخصصات تنسجم ومعدلاتهم.

المهم ، ان الدراسة الجامعية باتت تجارة ايضا ، وجامعاتنا الرسمية تسعى مثل غيرها من الجامعات للربح ايضا ومضاعفة مداخيلها ولو كان ذلك على حساب الجودة والنوعية ومخرجات العملية التعليمية التي تشهد تراجعا مدويا .
نزعة ربحية صرفة في وقت انسحبت به الدولة من دعم التعليم الجامعي للاردنيين . والنتيجة في المحصلة النهائية خسائر واضرار وتداعي اكاديمي واجتماعي وخلل بنيوي وانعدام للعدالة وتكافؤ الفرص.

الدولة لا تعير انتباها لكل ما ذكرنا، فهي معطيات تقع خارج دائرة الاهتمام الرسمي في بلادنا ، المهم ان تنسحب تماما من كافة القطاعات وتعيش بحبوحة كبيرة بعد الرفع الذي تقرره على الضرائب والرسوم والمحروقات والمياه والكهرباء والخبز و و و و غيره . هذه هي وصفة المسؤولين لدينا لتجاوز الازمة الاقتصادية .


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير