jo24_banner
jo24_banner

توقعات نمو الأسواق المالية خلال الفترة 2022- 2026

توقعات نمو الأسواق المالية خلال الفترة 2022 2026
جو 24 :
 


 تشير توقعات نمو الأسواق المالية في السنوات المقبلة خلال الفترة من 2022- 2026، إلى قدرة عدد معين من أسواق المال على تحقيق نمو وانتعاش كبي ر. وفي نفس الوقت؛ نمو بطيء جداً في أسواق أخرى، بل وهناك أسواق يتوقع حدوث هبوط بها. هذا التباين يعود بالطبع لمناخ الاستثمار العالمي المتأثر بوجود جائحة كوفيد – 19، والتي ما زالت لها الكلمة العليا في تأرجح النمو في أسواق المال والاقتصاد في الوقت الراهن والمتوقع استمراره على المدى القريب والمتوسط.

هنا نسلط الضوء على أهم الأسواق التي يتوقع خبراء المال والإقتصاد تسارع النمو بها خلال الأعوام القادمة.

صناعة المراهنات في مواقع الكازينو اون لاي ن

تعتبر صناعة المراهنات في مواقع الكازينو اون لاين أو مواقع المراهنات الرياضية، والألعاب الإلكترونية الرابح الأكبر في ظل استمرار التقييد بسبب وباء كوفيد -19، وتؤكد التوقعات أن يواصل هذا السوق النمو بمعدلات هائلة في الفترة المقبلة

يؤكد خبراء صناعة الكازينو ورواد مشغلي الكازينو على الإنترنت مثل شركة 888 القابضة والتي تملك وتدير موقع 888 كازينو على الإنترنت، أن تقييد حركة ا لأشخاص جعلت الإنترنت أحد اهم الوسائل للتواصل بين الأفراد، سواء للعمل أو للترفية. وقد أكدت الدراسات أن عدد رواد موقع 888 كازينو اون لا ين قد تزايد بشكل كبير جدا خلال العامين الماضيين، وسوف يستمر في التزايد خلال السنوات القادمة، بفضل تقييد الحركة للأشخاص من ناحية، وبفضل التحسين المستمر الذي يوفره مشغلي منصات الألعاب في مواقع الكازينو، ومواقع المراهنات بشكل عام. أضف إلى ذلك التطور الهائل في مجال الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، والتقنيات اللازمة لتشغيل الألعاب.

صناعة العملات الرقمية تتزايد بقوة خلال الفترة القادم ة

يعتبر سوق العملات الرقمي المشفرة من أكثر الأسواق المالية المتوقع لها بمواصلة النمو والانتعاش وتحقيق رواج وانتشار أكبر بمعدلات مضاعفة في الفترة المقبلة 2022/ 2026، وهذا التوقعات جاءت بناءًا على من العوامل التي نذكر منها:

ربما تكون الرغبة في تحقيق الأرباح من فروقات الأسعار في سوق العملات الرقمية وخاصة عملة البيتكوين واللايت كوين والإثريوم وكاردانو ،هي واحد من الدوافع التي جذبت المتداولين إليها خاصة في ظل التذبذب السريع في أسعار هذه العملات.

أضف إلى ذلك التزايد المستمر في انتشار اعتمادها في العديد من القطاعات والدول، وهو ما يعتبر من العوامل التي تساعد على نمو هائل في سوق العملات الرقمية، الانتشار الواسع لها الآن، فهناك حكومات بعض الدول وافقت عليها بل وأعلنت انها ستطلق عملاتها الرقمية الرسمية الخاصة بها. بخلاف قبولها للتعامل المالي في كثير من المتاجر والأسواق.

قطاع التكنولوجيا ونقل المعلوما ت

كما يتصدر قطاع التكنولوجيا قائمة الأسواق المالية التي تشير كل التوقعات بحدوث نمو كبير وارتفاع هائل في مؤشراتها الفترة المقبلة) 2022- 2026(، وهذا يعود إلى اعتماد فئات أكبر وشرائح مختلفة من المجتمعات على التكنولوجيا في أداء مختلف أعمالهم. مع اتجاه غالبية الصناعات والشركات لاستخدام التكنولوجيا لتسهيل الأعمال بها.

غير أن التكنولوجيا الآن أصبحت تدخل في كل مجالات الحياة، بما يسهم في تسهيل حياة الناس ويجعلها أكثر رفاهية، غير ذلك اتجاه حكومات الدول إلى رقمنة كل التعاملات الحكومية، مع اقتراب انتشار تكنولوجيا الجيل الخامس، التي ستحدث طفرة تكنولوجية مذهلة في كل الأعمال التكنولوجية في الفترة المقبلة.

كانت هذه نظرة سريعة على أهم القطاعات التي يرى الخبراء أنها سوف تشهد نمو سريع خلال الفترة القادمة، في ظل التحول الطبيعي للأشخاص، الكيانات الكبرى، والحكومات إلى التعامل الرقمي من خلال شبكة الإنترنت، بالشكل الذي فرضته الطبيعة الحالية التي يمر بها العالم من تقييد في التعاملات الحالية للحد من انتشار وبأ كورونا والمتحورات الجديدة له.



تابعو الأردن 24 على google news