jo24_banner
jo24_banner

مشادات ومحاولات اشتباك بالأيدي تحت القبة، والدغمي لأبو يحيى: اخرس واطلع برا

مشادات ومحاولات اشتباك بالأيدي تحت القبة، والدغمي لأبو يحيى: اخرس واطلع برا
جو 24 :


رفع رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي جلسة النواب الصباحية المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية، وذلك بعد مشادات وتوتر شهدته قبة البرلمان أثناء مداخلة رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات.

واحتجّ النواب على حديث العودات ومحاولات تبريره التعديلات الدستورية واضافة لفظ "اردنيات"، فيما زاد التوتر بعد صراخ العودات على بعض النواب طالبا منهم الجلوس في مقاعدهم.

وفشل الدغمي في اقناع النواب بالتهدئة، فيما شهدت الجلسة محاولات اشتباك بالأيدي.

ورفض الدغمي طلب نواب منهم سليمان أبو يحيى رفع الجلسة نصف ساعة، ليردّ رئيس المجلس على أبو يحي: "اخرس، ما بتقولي منا عارف اشي، امشي يلا، اطلع برا".


وشهدت الجلسة العديد من الاحتجاجات والاعتراضات على آلية ادارة الجلسة، فيما كان النائب محمد عناد الفايز أعلن انسحابه منها احتجاجا على آلية ادارة الدغمي للجلسة، واحتجاجا على آلية تعامل العودات مع زملائه النواب قبل الجلسة وأثناء مناقشات التعديلات، قائلا إنه تعامل "بعدم احترام مع كلّ النواب".

وقال الفايز: "أنسحب من الجلسة لآلية ادارة الملف والاستعجال فيه، التعديلات الدستورية تأتينا في آخر الليل، وتناقش في ثاني يوم على مدار ثلاثة أيام، أنا أعترض على رئيس اللجنة القانونية الذي تعامل بعدم احترام مع كلّ زملائه النواب، اضافة إلى ادارة الجلسة".


 
تابعو الأردن 24 على google news