jo24_banner
jo24_banner

اعتقال أكثر من 90 من أنصار الإخوان المسلمين بينهم القيادي صبحي صالح

اعتقال أكثر من 90 من أنصار الإخوان المسلمين بينهم القيادي صبحي صالح
جو 24 :

أعلنت وزارة الداخلية المصرية السبت، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من ضبط القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين"، صبحي صالح، المطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه في عدة قضايا جنائية.
وقالت الوزارة، وفق ما اورد شبكة "cnn" إن القبض على "المدعو صبحي صالح، القيادي بتنظيم الإخوان"، تم السبت، أثناء تواجده في منطقة "كنج مريوط" بمحافظة الإسكندرية.
كما أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية "توالي جهودها لملاحقة وضبط العناصر المطلوبة لجهات التحقيق."
وأكد مسؤول أمني أن صالح لم يقاوم السلطات أثناء القبض عليه، مشيراً إلى أنه كان يتواجد بمفرده في الفيلا المملوكة له بمنطقة الساحل الشمالي.
ورجح المصدر أن يتم ترحيل القيادي الإخواني، الذي يواجه اتهامات ب "التحريض على العنف" بالإسكندرية، إلى سجن "برج العرب" في المحافظة الساحلية.
موجة اعتقالات مستمرة لقيادات الإخوان بمصر
ويُعد صالح أحد القياديين البارزين في جماعة "الإخوان المسلمين"، وكان عضو في اللجنة التأسيسية للدستور، خلال الفترة التي تولى فيها المجلس العسكري إدارة شؤون البلاد، كما أنه عضو سابق في مجلس الشعب.
كما أفاد التلفزيون المصري ان السلطات الامنية اعتقلت 86 شخصا من أنصار الإخوان المسلمين على خلفية تظاهرات 30 آب (أغسطس) المؤيدة للرئيس المخلوع محمد مرسي.

وقالت بوابة "الأهرام" إن المستشار محمد حمزة، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة أمر بحبس 13 متهما 15 يوما تم ضبطهم بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين في 30 آب (أغسطس) لاتهامهم بخرق حظر التجوال، ومقاومة السلطات، والتعدي على قوات الشرطة. 

(وكالات)

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير